الرئيس السيسي: حياة الشهداء كنز من الوفاء والإنسانية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتركيز على عرض حياة ضباط الجيش والشرطة، وأن العمل الدرامي قادر على تسجيل الحقائق التي لا يعيشها الكثير، مشيرًا إلى أن  العمل الدرامي يعطي للجميع فرصة لعيش الواقع بكل تفاصيله.

اقرأ أيضا |السيسي يشيد بالفقرة التمثيلية عن شهداء الوطن «عيشتونا الحقيقة»

وأضاف" الرئيس السيسي" خلال الندوة التثقيفية الخامسة والثلاثين للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد بالندوة التثقيفية رقم 35، اليوم الأربعاء، أن العمل الدرامي ينقل للجميع كم المعاناة التي تعيشها الأسر، متابعاً:" الناس بتشوف الثمن اللي دفعته الأسر بعد ما ربت وكبرت وقدمت للوطن شهيد أو مصاب"، مؤكدًا على أن فراق الابن أو الزوج أو الأب صعب للغاية.

وتابع" الرئيس السيسي، "النهاردة لو الشئون المعنوية سواء في الجيش أو الشرطة جابت القصص الحقيقية لكل شهيد هتجدوا كنز من الوفاء والإنسانية اللى ممكن يقدم للناس ويقولهم شوفوا دى بيوت مصرية عادية خالص.. متوسطة أو اقل من المتوسطة.. يعنى مفيش غير أنفسهم يقدموها.. أكثر حاجة يقدموها".

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الندوة التثقيفية رقم 35 بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم بحضور  كبار رجال الدولة وقيادات القوات المسلحة فضلاً عن لفيف من أعضاء مجلس النواب والشيوخ والإعلاميين.

وتحتفل القوات المسلحة في 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد الذي يعتبر اعتزازًا بشهداء مصر الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن.

وتنظم إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة ندوة تثقيفية بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة يوم الشهيد لاستعراض تضحيات الشهداء التي ظلت ملهمة للبذل والعطاء من أجل الوطن.