السلامة والصحة المهنية واليوم العالمي للمرأة بثقافة بني سويف 

السلامة والصحة المهنية واليوم العالمي للمرأة بثقافة بني سويف 
السلامة والصحة المهنية واليوم العالمي للمرأة بثقافة بني سويف 

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة بفرع ثقافة بني سويف التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة الفنان جلال عثمان عدداً من الأنشطة الفنية والثقافية.

 حيث نظمت إدارة الأمن والدراسات والبحوث بالفرع وبالتعاون مع وزارة القوى العاملة مؤتمر السلامة والصحة المهنية للعاملين بالفرع تناولت خلاله م. منى عطوة عطوان وم. محمد أحمد الباحث بمعهد السلامة والصحة المهنية وم. أحمد عيد تعريف السلامة والصحة المهنية بأنها علم مهم جدًا يهدف إلى حماية العاملين بالمصانع ومنشآت العمل من الحوادث المحتملة التي قد تسبب بإصابات للعامل أو وفاة لا قدر الله، وأيضاً أضرار أو تلفيات لممتلكات المنشأة، وهذا العلم يترسخ بعدة معايير واشتراطات يجب اتباعها للحفاظ على سلامتنا وسلامة من حولنا.

وتستهدف السلامة والصحة المهنية كمنهج علمي تثبيت الأمان والطمأنينة في قلوب العاملين أثناء قيامهم بأعمالهم والحـد من نوبات القلق والفزع الذي ينتابهم وهم يتعايشون بحكم ضروريات الحياة مع أدوات ومواد وآلات يكمن بين ثناياها الخطر الذي يتهـدد حياتهم وتحت ظروف غير مأمونة تعرض حياتهم بين وقت وآخر لأخطار فادحة وهكذا تكون السلامة.

كما عقدت مكتبة أبو صير الملق بمناسبة يوم المرأة العالمي حلقة نقاشية عن المرأة ألقاها ياسين عبد العال بكري بمشاركة طلاب مدرسة الشهيد عيد محمد الثانوية التجارية  استعرضت دور المرأة عبر العصور وأبرز الشخصيات النسائية اللاتى شاركن في صنع الحياة السياسية والاقتصادية والتاريخية.

بينما نظم قصر ثقافة شرق النيل محاضرة بعنوان "فضل الأم" حاضرها أحمد عاشور واصفا إياها بأنها أجمل زهرة في بستان العمر، وهي الروح التي ترفرف حول أبنائها في كلّ لحظة، لتمنحهم الحب والحنان، وهي السكينة التي تنزل على القلب فتجعل فيه نورًا دائمًا.