الأرصاد الجوية تُحذر: أمطار ومنخفض جوي يضرب البلاد وعودة للأجواء الشتوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم وأمس شعرنا بارتفاع في درجات الحرارة بسبب الرياح الجنوبية الشرقية على أغلب أنحاء الجمهورية مع سقوط أمطار متفاوتة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري مع احتمالية سقوط الأمطار في القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضا|غدًا.. استقرار درجات الحرارة والطقس شديد البرودة ليلاً

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية على قناة" DMC" اليوم الاربعاء، أنه ابتداءً من الأربعاء متوقع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مع تغير في مصادر الهواء لتكون كتل هوائية شمالية غربية قادمة من شرق أوروبا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأوضحت الدكتورة منار غانم أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار من خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري مع نشاط للرياح المثيرة للأتربة على بعض المناطق شمال وجنوب الصعيد وانخفاض درجات الحرارة سيبدأ من يوم الخميس مع الشعور بالبرودة نهارًا وشدة البرودة ليلاً بسبب انخفاض درجات الحرارة أكثر من 6 درجات.

وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه ستعود درجات الحرارة ليلاً إلى 8 درجات مئوية مع عودة الأجواء الشتوية ونشاط للرياح، منوة إلى أنه ينصح بارتداء الملابس الثقيلة تجنبًا لنزلات البرد.