في يوم الشهيد.. نائب رئيس جامعة الأزهر يوجه التحية لأبطال مصر الأوفياء

 الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر
الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر

 وجه فضيلة الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، التحية والتقدير لأبطال مصر الشرفاء، الذين ضحوا بأرواحهم على مر التاريخ فداءً الوطن "في ذكرى يوم الشهيد"،  وذلك تكريما لهم، لما بذلوه من تضحيات من أجل هذا الوطن دون انتظار مقابل؛ لينالوا بذلك شرف الشهادة التي هي أعلى منازل الجنة.

كما وجه فضيلته، تحية واجبة تقديراً وعرفاناً إلي أهالي الشهداء الكرام، مؤكدا أن  أرواح أبنائهم التي قدموها من أجل مصر هي التي حطمت موجات الإرهاب والشر وحمت البلاد من ويلاتٍ كثيرة، فلن يجرؤ أحد المساس بمصر طالما أن أبناءها يقفون سدا منيعا أمام كل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر وشعبها.

جدير بالذكر، أن يوم الشهيد في مصر هو 9 مارس من كل عام، أعلنته مصر منذ عام 1969 تخليدًا لذكرى استشهاد رئيس أركان الجيش المصري عبد المنعم رياض أثناء تفقده الجيش على الجبهة، حفظ الله مصرنا وأزهرنا من كل سوء ومكروه.

وجهة أخرى نظمت جامعة الأزهر للوجه القبلي  سلسلة من البرامج التوعية الثقافية التي تنتهجها جامعة الأزهر في إعداد طلابها ليكونوا على القدر الكافي من الوعي الثقافي الذي تطلبه متغيرات العصر الحديث. 

وأقامت كلية البنات الإسلامية بأسيوط ندوة تثقيفية تحت عنوان "حماية الأطفال من العنف والممارسات الضارة في مصر والعالم الإسلامي" وذلك بالتعاون مع المركز الدولى الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر بالقاهرة، وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" بالقاهرة. 

تضمنت الندوة جلستين الأولى حول فيروس كوفيد 19 ودور علماء الدين في مكافحته، حاضر خلالها الأستاذ الدكتور حسين هارون محمد و الدكتور عبير عبد الواحد الموافى.

وفى الجلسة الثانية تم عرض أفلام عن الزواج المبكر وختان الإناث و العنف  المدرسى  والمنزلى، وتم التعليق عليها ومناقشة الحضور ، وقد  حاضر فيها الأستاذ الدكتور حسين هارون، والأستاذ الدكتور رضا العربي. 

إقرأ أيضاً:  رفع الإشغالات المخالفة لإعادة الانضباط للشارع الشرقاوي