التذاكر المخفضة.. حيلة شركات الطيران لجذب الركاب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بعد قرار تخفيف قيود السفر المفروضة بسبب جائحة وباء كورونا بدأت شركات الطيران الإقتصادي منخفض التكاليف حرب شرسة فيما بينهم لجذب الركاب وتقديم العروض لتعويض حالة الركود التي أصابت قطاع الطيران المدني.. وقد تم استحداث شرط لتأشيرات الزيارة بكافة انواعها بوجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا خلال فترة البقاء.

ففي مصر أعلنت شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني ومصر للطيران عن عروض مخفضة للسفر إلى بعض الوجهات العربية.

وفي الإمارات أعلنت ويز إير أبوظبي شركة الطيران الوطنية منخفضة التكلفة في دولة الإمارات عن عرضها الترويجي وهو خصم 20% على رحلات أبوظبي حتى نهاية شهر سبتمبر.

واستجابة منها للارتفاع المستمر في الطلب على السفر، تعمل الشركة على توفير باقة متنوعة من فرص السفر والتجارب طوال موسم الصيف..و تسير الشركة ثلاث رحلات من الإسكندرية اسبوعيًا يوم الثلاثاء والخميس والسبت ومن سوهاج مرتين في الأسبوع يومي الأحد والأربعاء بأسعار تبدأ من 855 جنيه.

و قال مايكل بيرلويس، المدير العام للشركة لقد أسهم إلغاء شرط فحص PCR في إعادة تبسيط إجراءات السفر من جديد، كما ساهم في تخفيف القيود المفروضة على السفر بتسهيل الرحلات المفاجئة غير المخطط لها.. وأشار إلى انه ولأول مرة يمكن للمسافرين إلغاء حجوزاتهم قبل ثلاث ساعات من المغادرة بدون أي رسوم إضافية، واسترداد كامل السعر الأصلي للتذكرة مباشرةً.

اقرأ أيضا: «المرشدين السياحيين»: الرئيس وضع خطة سياحية أبهرت العالم