قفزة جديدة في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 890 جنيها

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب داخل السوق المصري، مجددا خلال  تعاملات اليوم‘ الثلاثاء الموافق 8 من مارس الجاري، حيث تشهد أسواق الذهب العالمية و المحلية حالة من التذبذب و عدم الأستقرار نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية.

ووفقا لموقع Gold price in Egypt سجلت أسعار المعدن الأصفر خلال تعاملات اليوم ، عيار 21 نحو 890 جنيها للجرام ، وعيار 18 نحو 763جنيها للجرام، و عيار 24 نحو1017جنيها للجرام ، وسجل عيار 14 نحو 593 جنيها ، وعيار 12 نحو 509 جنيها ،والجنيه الذهب بسعر 7120جنيها .

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

يذكر أن أسعار المعدن الأصفر شهدت خلال تعاملات الفترة الماضية تذبذب و قفزات سعرية متتالية نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

وقال ناجي فرج مستشار وزير التموين خلال تصريحات سابقة، إن الذهب هو أفضل وعاء استثماري آمن، حيث أنه يعد عملة ثمينة لا تخسر مطلقا حتى مع انخفاض سعره في أوقات مختلفة، يعود مسرعا ليسترد قيمته مرة أخرى، مما يؤكد أنه الاستثمار الآمن.

وتأتي التغيرات المتلاحقة في أسعار الذهب بالسوق المحلي انعكاس لتغير السعر ببورصة الذهب العالمية والتي تأثرت بشكل كبير بالأزمة الروسية الأوكرانية.

وقالت بلومبرج اليوم أن المعدن الأصفر  ارتفع بأكثر من 4% منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية متخطياً سعر 2000 دولار للأونصة. كان الذهب قد ارتفع بنسبة 9.2% منذ بداية العام.

اقرأ أيضا|أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم .. عيار 21 يسجل881 جنيها