السكة الحديد توفر وسائل نقل للركاب من بشتيل إلى رمسيس

السكة الحديد
السكة الحديد

أعلنت هيئة السكك الحديدية في بيان صادر عنها اليوم أنه بدء من يوم الجمعة القادمة الموافق 11 مارس 2022 اعتبار محطة  "بشتيل المحطة" محطة انتهائية ومحطة قيام لخط المناشي إيتاي البارود لتنفيذ أعمال تجديد وتعديل وتطوير السكة والإنشاءات المصاحبة لمحطة بشتيل الجديدة الجاري إنشاؤها.

بما فيها مسار قطارات خط المناشي والذي يتطلب دخول الجزء الخاص بمسارات قطارات الخط بمحطة بشتيل الجديدة والتي يتم إنشاؤها بشكل نموذجي على الطراز الفرعوني والتي ستمثل عند الانتهاء منها نقلة حضارية في مجال النقل ومحطة كبرى تساهم في تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب 

وأشار البيان إلى أنه لحين نهو أعمال تجديدات السكة وإنشاء محطة بشتيل الجديدة والتي من المنتظر الانتهاء منها قبل نهاية العالم الحالي، فقد قامت الهيئة بالتنسيق مع محافظة الجيزة لتوفير وسائل النقل البديلة من أتوبيسات ومكروباصات لنقل الركاب من محطة بشتيل المحطة إلى محطة رمسيس والعكس .

وتؤكد هيئة السكك الحديدية أنه تم رفع كفاءة محطة بشتيل المحطة وتطوير كافة مرافقها من أرصفة ودورات مياه واستراحات لتكون في جاهزية تامة لاستقبال الركاب .

كما تؤكد الهيئة على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تساهم في تسهيل حركة تنقل المواطنين من مرتادي القطارات على كافة خطوط السكك الحديدية .