الإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها خلال رمضان.. متحدث الصحة يجيب

الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة

أجاب الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، على سؤال الإعلامية لميس الحديدي حول الإجراءات الاحترازية المتوقعة خلال شهر رمضان المبارك والذي يشهد تجمعات وازدحام ومصير صلوات التراويح وموائد الرحمن قائلاً: في النهاية الهدف أن نحافظ على الصحة العامة للمواطنين وأن لا يكون التجمع سبباً في تفشي العدوى  ورمضان هو شهر المودة والرحمة وبالتالي لتحقيق المودة والرحمة يجب اتباع الإجراءات الاحترازية وعدم التسبب في الأضرار بالأقارب والأحباء بالتجمعات غير المحسوبة.

وتابع في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: الإجراءات الاحترازية يتم اتخاذها على مستوى التجمعات والصلوات من جهة التباعد وصلوات التراويح مع ضرورة تلق اللقاح سيكون الأمر سهلاً.

وشدد على أن الوصول بمعدلات التلقيح في الفئات المستهدفة إلى 70% قبل حلول رمضان سيساعد على تخفيف الإجراءات قائلاً: "إحنا كدولة وفرنا التلقيح والمراكز والفرق ونناشد الناس الحصول على اللقاح لو وصلنا لهذا المعدل قبل شهر رمضان سيكون شكل الإجراءات الاحترازية  مختلف.

كاشفاً أن هناك اجتماعا للجنة إدارة الأزمة قبل شهر رمضان لتحديد الإجراءات في رمضان قائلاً : «بالشكل اللي ماشيين بيه ده في تراجع معدلات الإصابات ومع زيادة معدلات التطعيم نتوقع تكون الأمور أفضل لكن شرط استدامة الاستقرار».

أتم: اجتماع لجنة الأزمة يتخذ القرارات بناء على الوضع الوبائي على الأرض.

اقرأ أيضاً .. بضوابط احترازية.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل إقامة صلاة التراويح في رمضان