مديحة يسري.. الأفلام جعلتها أما في عز شبابها

مديحة يسري
مديحة يسري

جعلت السينما المصرية من بعض الممثلات يتخصصن فقط في تأدية دور الأم بكل أبعاده وقبلت أكثر من فنانة تأدية هذه الشخصية عن طيب خاطر بل وفي سعادة أيضا .

وقالت بعض الأمهات في السينما المصرية: نمثل هذه الشخصية بحكم ان الفنانة يجب أن تمثل كل الشخصيات بينما اعترفت بعض الأمهات بأن ذلك الدور جاء أولا وأخيرا بحكم السن، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم عام 1979.

اقرأ أيضا.. بعد قصة حب عنيفة.. سر إخفاء مديحة يسري طلاقها 


حينها تحدثت مديحة يسري قائلة: منذ احترافي التمثيل أكره التخصص في أداء أدوار معينة لذلك تنوعت معظم أدواري منذ الخمسينيات وتمثيلي لدور الأم غير مرتبط بكبر سني لأنني لعبت أدوار الأم في معظم أفلام يوسف وهبي وأذكر منها « أولاد الشوارع » و « فنان عظيم » وحدث نفس الشيء أيضا في أفلام حسين صدقي حيث مثلت أمامه دور الأم في « المصري أفندي ».


 وقد حققت نجاحا في هذه الأفلام لقدرتي على إقناع المشاهد بصدق أداء  الشخصية التي يراها بصرف النظر من معرفته بسنها وعندما تزوجت وأنجبت ابني عمرو محمد فوزي تغير الوضع وبدأت مشاعر الأمومة تزحف نحوي بحكم قانون الحياة الذي جعلني أما لشاب فأكسبني هذا صفة السهولة والتلقائية والطبيعية عندما أمثل هذه الأدوار لأنه أصبح  دوري الحقيقي في الحياة .


ومديحة يسري مولودة في 3 ديسمبر 1918 وهي ممثلة مصرية من مواليد القاهرة، واسمها الحقيقي غنيمة خليل، وبعد طلاقها من المطرب محمد فوزي قررت عدم الزواج مرة أخرى.

 

وتزوجت ثلاثة مرات ومنهم المطرب محمد أمين، وفتى الشاشة أحمد سالم وأخيرا المطرب محمد فوزي، وبالفعل كانت نيتها عدم الزواج مرة أخرى، ولكنها لم تعمل حساب الظروف، وشيء آخر اسمه الحب.

 

توفيت في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الموافق 30 مايو عام 2018 في مستشفى المعادي العسكري بالقاهرة، بعد صراع طويل مع الأمراض المصاحبة للشيخوخة.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم