المخرج عمر عبد العزيز: لدينا في مصر مشكلة في أماكن تصوير الأفلام الأجنبية

عمر عبد العزيز
عمر عبد العزيز

صرح المخرج عمر عبد العزيز، ان مشكلتنا في مصر اننا نعمل في جزر منفصلة ولدينا مشكلة في الأمامن التي يتم فيها تصوير الأعمال الأجنبية ولابد أن نعترف بها، ولابد أن تكون هناك تسهيلات وخطابات لكل المراكز الثقافية، بهذه التسهيلات.

وأشار المخرج عبد العزيز أن التصوير فى الشارع المصري يكوون مبالغ فيه جدا فى دفع الأموال للتصوير .

واكد المخرج أنه لدينا مشاكل اساسا في تصوير الأفلام داخليا في مصر ، وأنا ضد أن يتم دفع رسوم لاي فيلم مصري يصور داخليا ، لأن هناك أيضا معوقات الرسوم تكون مبالغ فيها.

واضاف المخرج جزء من أهداف الندوة أن نصل إلى توصيات من أجل تسهيل موضوع التصوير الأجنبي في مصر وكذلك الأفلام المصرية ونرسلها لمجلسي النواب والوزراء.

ومن جانبها قالت مديرة المهرجان عزة الحسيني إن التصوير فى مصر دعاية أيضا للمناطق أو المدن الذى يتم التصوير بها ورعاية خارجية وداخلية للمناطق.

ومن جانبها قال سيد فؤاد نحن لانهاجم الجهات التى تدير هذه الملفات ولكن نحن نحاول معاها كيفية إعادة تدوير هذه الملفات بطريقة افضل لان الذى يقوم بالتصوير فى الشارع المصرى يقوم بعمل دعاية سواء كان تصوير مصرى أو اجني هو تصوير ودعاية خارجية وداخلية مجانية .

ومن الحضور د. خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما و المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية و السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

وتبدأ  فعاليات اليوم الرابع من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ11 المقامة في الفترة من 4 إلى 10 مارس 2022، مجموعة من الأفلام التي تشارك في المسابقات المختلفة بالمهرجان، إلى جانب ندوات وحلقات نقاشية بحضور عدد من ضيوف المهرجان.