أسعار الذهب تتراجع 3 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 872 جنيهاً

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين الموافق 7 من مارس الجاري, داخل محال الصاغة والمجوهرات، بالسوق المصري، وذلك بعد أن سجل سعر الجرام ارتفاعا صباح اليوم بقيمة 9 جنيهات نظرا لارتفاع الذهب عالميا مع استئناف بورصة الذهب العالمية التداول بعد إجازتها الأسبوعية السبت والأحد من كل أسبوع .

ووفقا لموقع Gold price in Egypt سجلت أسعار المعدن الأصفر خلال تعاملات اليوم الإثنين ، عيار 21 نحو 872 جنيها للجرام ، وعيار 18 نحو 747 جنيها للجرام، و عيار 24 نحو 997جنيها للجرام ، وسجل عيار 14 نحو 581 جنيها ، وعيار 12 نحو 498 جنيها ،والجنيه الذهب بسعر 6976 جنيها .

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

اقرأ أيضاً |قفزة جنونية لأسعار الذهب في مصر اليوم عيار 24 يسجل 1000 جنيه للجرام

يذكر أن أسعار المعدن الأصفر شهدت خلال تعاملات الفترة الماضية تذبذب و قفزات سعرية متتالية نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

Advertisements