قفزة جنونية لأسعار الذهب في مصر اليوم عيار 24 يسجل 1000 جنيه للجرام

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت  أسعار الذهب  قفزه جنونية  خلال تعاملات اليوم الاثنين الموافق 7 من مارس، داخل محال الصاغة والمجوهرات،بقيمة تصل إلى 9 جنيهات للجرام دون المصنعية حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 24 الى 1000 جنيه بينما سجل سعر الجنيه الذهب 7000 جنيه

ووفقا لموقع «Gold price in Egypt» سجلت أسعار المعدن الأصفر في منتصف تعاملات اليوم الاثنين، عيار 21 نحو 875 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 750 جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1000 جنيها للجرام، وسجل عيار 14 نحو 583 جنيها، وعيار 12 نحو 500 جنيها، والجنيه الذهب بسعر 7000 جنيه.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

يذكر أن أسعار المعدن الأصفر شهدت خلال تعاملات الأيام الماضية قفزات سعرية متتالية نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

وقال ناجي فرج مستشار وزير التموين، خلال تصريحات سابقة إن الذهب هو أفضل وعاء استثماري آمن، حيث أنه يعد عملة ثمينة لا تخسر مطلقا حتى مع انخفاض سعره في أوقات مختلفة، يعود مسرعا ليسترد قيمته مرة أخرى، مما يؤكد أنه الاستثمار الآمن.

اقرأ أيضاً | إنفوجراف| قفزة تاريخية.. أسعار الذهب يوم الاثنين 7 مارس