ميزة مذهلة من جوجل للتعرف على الأغاني من «صفيرك»

التعرف على الأغاني في جوجل
التعرف على الأغاني في جوجل

كشفت شركة جوجل عن ميزة رائعة قد لا يعرفها الكثير من المستخدمين، وهي التعرف والعثور على الأغاني، من خلال مقطع صغير منها، حتى لو عن طريق تصفيرك أو غنائك لأي مقطع منها، ليقوم جوجل بالتعرف عليها كاملة، عبر الأداة المخصصة لذلك والتي تسمى Mountain View.

ويمكن استخدام تلك الأداة عبر محرك البحث أو بفضل مساعد جوجل، فمن أجل جعل Google Voice Assistant يقوم بهذه المهمة، فما عليك سوى النقر فوق زر الميكروفون لمحرك بحث جوجل Google ، وفي القائمة المس خيار أغنية البحث، الذي يقع في الأسفل إلى اليسار.

ومع تنشيط هذا الزر، كل ما تبقى هو بدء أزيز أو صفير الأغنية، وعادةً ما يستغرق الأمر حوالي 15 ثانية، ولكن إذا كانت أغنية مشهورة أو كان أدائك جيد في تأدية أي جزء منها، فيمكنك القيام بذلك في وقت أقل.

وتعمل هذه الأداة، وتحقق نتائج جيدة بفضل خوارزمية جوجل Google القوية القادرة على تحديد الأغاني من الموسيقى، أو الأشخاص الذين يغنون.

أقرأ أيضا.. كيفية استخدام خرائط جوجل لتتبع غزو روسيا لأوكرانيا ؟

هذا وهناك طريقة أخرى للعثور على أغنية بنفس النتائج، وهي الانتقال مباشرة إلى المساعد، وفي هذه الحالة يجب أن تُسأل فقط " "Ok Google ، ما هذه الأغنية؟" وتشرع في تفسير اللحن بالصفير أيضا أو غناء جزؤ منها.

وعندما يتعرف Google Voice Assistant على الأغنية، سيتم عرض معلومات حول الأغنية، أو الفنان، أو ما إذا كانت هناك مقاطع فيديو، وبالإضافة إلى ذلك، سيوفر جوجل لك إمكانية الاستماع إليها على تطبيق موسيقى مثل Spotify ، كما سيحاول العثور على كلمات الأغاني، وهو شيء موجود بالفعل على منصة دفق الموسيقى الخاصة بـ Daniel Ek.