محافظ القاهرة يعلن عن أول تجربة عملية للتحكم في الإنارة بشوارع القاهرة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بمجموعه الفنيين بالشركة المنفذة لمنظمومة الإنارة الجديدة والتي تتيح التحكم الإلكتروني بأعمدة الإنارة والإرشاد عن الاعطال مع توفير المتابعة الجيدة لكافه المتغيرات التي تحدث علي مدار الساعة في شوارع القاهرة من انارة وسرقة التيار الكهربائى مع التحكم عن بعد في الإبلاغ عن الاعطال .

و حضر الاجتماع رئيس هيئه النظافة وتجميل القاهرة  ورئيس الإدارة المركزيه للانارة  

و شملت التجربة إبلاغ فعلي عن عطل من خلال رساله إلكترونية  ترسل من غرفة التحكم الرئيسية للنظام يحدد فيها مكان و المنطقة ورقم العمود الذي به العطل للتعامل معه من خلال فرق العمل .

و من جانب آخر بدأت محافظة القاهرة اليوم أعمال نقل سكان منطقة السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة والملاصقة لسور مجرى العيون بمصر القديمة إلى مساكن الخيالة التي أقامتها الدولة بديل للعشوائيات .

وأكد محافظ القاهرة أن أعمال إزالة هذه المنطقة تأتى في إطار خطة الدولة للقضاء على العشوائيات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخلص من المناطق العشوائية بالعاصمة وتوفير مساكن لائقة وحياة كريمة لقاطنيها ، كما تأتى في إطار التطوير الشامل لمنطقة الفسطاط ومصر القديمة بالكامل وإعادة الشكل الحضارى لهذه المنطقة التاريخية .

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه سيتم إزالة 520 عقار ونقل قاطنيها البالغ عددهم 1660 أسرة إلى وحدات سكنية جديدة بمساكن الخيالة المؤثثة والمزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم  لهم .

 

إقرأ أيضاً: خاص| 12 مليار و676 مليون جنيه تكلفة بناء المساكن البديلة للعشوائيات بالقاهرة