القوى العاملة: غدًا.. بدء قبول طلبات راغبي التدريب المجاني على 4 مهن ببني سويف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تبدأ مديرية القوي العاملة ببني سويف في قبول طلبات الراغبين في التدريب المجاني لمدة يومين اعتبارا من غداً الأثنين، من حملة الدبلومات المتوسطة على مهن اللحام، والميكانيكا، والكهرباء، والبرادة، تمهيدا لإجراء المقابلات مع المتقدمين، وبعد اجتيازها سيتم عقد الدورة التدريبية 15 مارس الجاري  بمصنع مصر بنى سويف للأسمنت، وذلك في إطار التعاون البناء والمثمر بين المصنع ووزارة القوى العاملة.

أعلن ذلك محمد أنور مدير المديرية، مشيرا إلي أن الدورة التدريبية تأتي باكورة التعاون المشترك بين المصنع والقوى العاملة وذلك لتدريب وتأهيل الشباب داخل المصنع ثم تعيينهم بعد اجتياز الدورة التدريبية، فضلاً عن أن التدريب يتم على أيدي مدربين متخصصين في هذه المهنة وعلى درجة عالية من الكفاءة.

وأوضح مدير المديرية أن الدورة التدريبية ستتيح للمتدربين بعد الانتهاء من التدريب الحصول على فرصة عمل لائقة داخل المصنع، إيماناً من المديرية بدورها المهم في توفير فرص العمل للشباب وخفض معدلات البطالة داخل المحافظة.

 

يذكر أن خطة وزارة القوى العاملة   تهدف إلى استكمال ربط  مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وامكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها. وتم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت وفى حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.

 

وفى إطار تدريب شباب الخريجين على المهن فى مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والشبكات تم عقد مجموعة من بروتوكولات التعاون مع الشركات العالمية للخريجين من هذه التخصصات لإعدادهم لسوق العمل فى هذه المجالات، حيث سيتم منح المتدربين شهادات دولية معتمدة، وتستهدف الوزارة تدريب 100 ألف خريج حتى نهاية عام 2023.

اقرأ أيضا: استمرار قبول طلبات المتقدمين على 55 وظيفة مسئول تأمين بالوادي الجديد | صور