المفوضية الأوروبية: شراكة الإتحاد الأوروبي مع مصر جيدة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

قال إبراهيم لافيا، مدير التعاون بالمفوضية الأوروبية، إن الاستراتيجية القطرية للتعاون الإنمائي تتوافق مع استراتيجية مصر 2030 وتساعدها على التعافى السريع من جائحة كورونا، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي يرغب فى تجديد التزامه مع البنك بشأن تلك الاستراتيجية والمفوضية الأوروبية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الاستراتيجية القطرية المشتركة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ٢٠٢٢-٢٠٢٧ شهد أيضًا توقيع عدد من اتفاقيات التعاون الجديدة بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي  ومارك بومان نائب مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وعدد من الوزراء.

 

ويشهد المؤتمر توقيع عدد من اتفاقيات التعاون الجديدة بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومارك بومان نائب مدير البنك الأوروبي؛ لإعادة الإعمار والتنمية.

 

وحضر كلا من وزير البترول المهندس طارق الملا، ووزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، والسفير سامح شكرى، وزير الخارجية، والدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مارك يومان نائب الرئيس للسياسات والشراكات بالبنك الأوروبي.

 

واضاف أن الإتحاد الأوروبي قام بتنفيذ عدد كبير من العمليات المختلفة فى تطوير البينة التحتية والصرف الصحي ودعم الشباب والمرأة وندعم جدول الأعمال فى دعم التحول والشمول المالى القادم الذي تم الالتزام به مع كل البنوك الوطنية والتعاون معها .

وأوضح إننا  نحن فى الاتحاد الأوروبي نأمل لتعزيز شراكتنا فى المستقبل مع مصر ، منوهاً بأن شراكة الاتحاد الأوروبي مع مصر جيدة و أصدرنا جدول أعمال جديد مع المتوسط ونعتمد مع الركائز والقدرة مع الصمود والتحول مع الاقتصاد المستدام والتحول الاخضر وتهدف لتقليل الكربون لتوفير الموارد الطبيعية لمصر.

 

إيطاليا تصادر ممتلكات أثرياء روس على قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي

Advertisements