«الأوروبي»: 10 مليارات يورو لتحقيق الهدف والشمول المالى وخلق فرص عمل جديدة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قالت باربرا رامبوسك، المدير العام للتنوع الاجتماعي والشمول بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن ااستراتيجية التعاون الإنمائي بين مصر والبنك الأوروبى تهدف لدعم المرأة وليس فقط تستهدف دعم القطاع الخاص ولكننا أيضاً نعمل على  تحقيق الشمول المستدام فى القطاع الخاص ونعزز الانخراط مع القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الاستراتيجية القطرية المشتركة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ٢٠٢٢-٢٠٢٧ والذي شهد أيضًا توقيع عدد من اتفاقيات التعاون الجديدة بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومارك بومان نائب مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وعدد من الوزراء.

وسيشهد المؤتمر أيضًا توقيع عدد من اتفاقيات التعاون الجديدة بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومارك بومان نائب مدير البنك الأوروبي؛ لإعادة الإعمار والتنمية.

واضافت رامبوسك، خلال تصريحات لها، انفقنا 10 مليارات يورو لتحقيق الهدف والشمول المالى ونعمل على خلق فرص عمل جديدة ونعمل على مواجهة التحديات الاقتصادية المختلفة والتحديات التى خلفتها جائحة كورونا، كما نفكر كيف نعمل بطريقة مختلفة مع عملائنا وتحقيق وخلق منظومة شاملة من خلال شراكة المرأة والشباب، وخلق المهارات المطلوبة فى شتى المهارات ومعنى أيضاً بخلق بنية تحتية جيدة للمواطنين.

وأوضحت  ان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  ركز على الانتقال العادل نحو الاقتصاد الأخضر، ونهدف للعمل مع عملائنا لتشجيع المرأة على الدخول للعمل واستيعاب كل التحديات المتعلقة بالبنية التحتية، استثمرنا أكثر من 3 مليارات فى المشروعات المختلفة والعام الماضى 71% من مشروعات كانت تتعلق بالشمول المالى.

 

 

إقرأ أيضاً

8 مليارات يورو حجم تعاون البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر