التنمر الإلكتروني محاضرات ولقاء أدبي بالمنيا

محاضرات ولقاء أدبى بالمنيا 
محاضرات ولقاء أدبى بالمنيا 

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، العديد من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة المنيا، بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، حيث قدم بيت ثقافة ديرمواس محاضرة بعنوان "التنمر والتحرش الإلكتروني" بمدرسة ديرمواس الثانوية التجارية حاضرها د. عامر شلبي، تناول فيها الحديث عن وسائل الاتصال والتطورات التي لحقت بها وآثارها الإيجابية والسلبية على الفرد والأسرة والمجتمع.

كما تناول مفهوم التنمر والتحرش والفارق بين المباشر منها وغير المباشر وبين صور التنمر التي تتم من خلال وسائل التواصل والتكنولوجيا سواء كان يمارسه أفراد أو جماعات، كما تناول دور الفرد والأسرة والمدرسة والمجتمع ودور العبادة في مواجهة هذا السلوك المنحرف الدال على شخصية غير سوية وغير متزنة نفسيا واجتماعيا.

وأوضح ما يجب أن يلتزم به من يتعرض للتنمر والتحرش الالكتروني من خلال اتخاذ الاجرات القانونية لردع من يرتكب هذا الأمر وأن القانون وضع من العقوبات التي تجرم ذلك.


كما عقد نادى أدب قصر ثقافة مغاغة اللقاء الأسبوعى للنادى ودار اللقاء بسماع القصائد المتنوعة وتناول كل قصيدة من حيث النقد الأدبى و بناء الأبيات وأرئهم البناءه فى كل قصيده ، و جوانب الجمال فى اللغه والشعر و التوجيه لما يجب أن يتبعه الشاعر فى بدايه مشواره الأدبى من حيث الوزن والقافية و كل جوانب القصيدة سواء لغه عربيه فصحى أواللغه العاميه ومقاييس الجمال، كمانظمت مكتبه الشيخ مسعود الثقافية ورشة فنية رسم عن عيد الأم من تدريب أماني رزق.
 

اقرأ أيضا|أغاني كوكب الشرق على أنغام فرقة الأنفوشي بمسرح 23 يوليو بالمحلة