«مدرستنا» 2 تعرض شرح درس جديد بمادة «الرياضيات» للصف الـ3 الإعدادي|فيديو

قناة مدرستنا 2
قناة مدرستنا 2

بثت قناة مدرستنا 2، للمرحلة الإعدادية، فيديو شرح جديد لدرس "موضع نقطة ومستقيم ودائرة بالنسبة لدائرة"، مادة "الرياضيات"، لطلاب "الصف الثالث الإعدادي" .


وقالت القناة، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، في ضوء شرح درس "موضع نقطة ومستقيم ودائرة بالنسبة لدائرة"، مادة "الرياضيات"، إليكم طلاب "الصف الثالث الإعدادي" شرح موضع دائرة بالنسبة لدائر، شاهدوه من خلال الفيديو التالي، مع مثال توضيحي في نهاية الفيديو لتبسيط الفكرة متمثلة على خط مستقيم.


https://www.facebook.com/MadrasetnaPreparatory/videos/1649635472038714
وطالبت القناة، أنه في حال فاتكم أي درس، زوروا قناتنا على اليوتيوب وتابعوا كل الدروس بتقنية HD من اللينك التالي:
https://www.youtube.com/c/ قناة مدرستنا
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تحريا للدقة، نظام الثانوية العامة "القديم"، يساوي أسئلة التقييم التي تقيس في معظمها مهارة الحفظ والاسترجاع للمعلومات. 

اقرأ أيضا|  قناة مدرستنا 2 توجه الطلاب بمشاهدة شرح الدروس السابقة


وأضاف وزير التعليم، خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن نظام الثانوية العامة "الجديد"، يساوي أسئلة التقييم التي تقيس مستويات فهم نواتج التعلم، وتابع أنه إمعانا في تحري الدقة، [النظام الجديد] لا علاقة له بما اذا كان "الامتحان/التصحيح" ورقيا أو إلكترونيًا وكذلك لا علاقة له بنوعيات الأسئلة فيما إذا كانت مقالية أو متعددة الاختيارات أو أي نوع آخر. 


واختتم، بتوجيه نصيحة للطلاب، قائلا: «نرجو التركيز على التحضير المناسب لكل أنواع الاسئلة أيًا كانت وسيلة الامتحان عن طريق فهم نواتج التعلم وعدم الإنشغال بأى أمور أخرى».


وكان قد علق شوقي، على المنشورات المتداولة عن عودة الثانوية العامة للنظام القديم وإجراء امتحاناتها ورقيا ، قائلا: "تتوالى الشائعات والاستنتاجات والتأويلات للأسف الشديد في كل شئ يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، ما يسبب بلبلة الطلاب وأولياء الامور وقد تعبنا من تكرار أن الوزارة فقط سوف تعلن أى تفاصيل مهمة في هذا الشأن.
وأضاف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الأمور أبسط من ذلك بكثير لأن كل المطلوب من الطلاب هو التحضير الجيد على أساس فهم نواتج التعلم وبالاستعانة بقنوات مدرستنا ٣ وحصص مصر والبث المباشر ومنصات ﺑﻨﻚ المعرفة ولا علاقة للتحضير الجيد بما إذا كان الامتحان ورقيا أم إلكترونيا ولا علاقة له بشكل التصحيح بأى شكل من الأشكال، وبالتالي نرجو الامتناع عن مثل هذا الجدل الذي لا جدوى منه على الإطلاق.