هاني الناظر: التقلبات الجوية والأتربة في فصل الربيع تضعف الجهاز المناعي| فيديو

هاني الناظر
هاني الناظر

قال الدكتورهاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إن فصل الربيع من أصعب فصول العام نظرا للتقلبات الجوية، والرياح المحملة بالأتربة التي يشهدها الطقس خلال شهري مارس وأبريل.

وأضاف «الناظر»، خلال استضافته ببرنامج «صباح الورد» المذاع عبر قناة «ten» الفضائية، أن الأبحاث العلمية كشفت أن التقلبات الجوية والأتربة تضعف الجهاز المناعى وتؤثر بالسلب على الحالة النفسية للشخص، ويكون عرضة للإصابة بالأمراض.

ولفت استشاري الأمراض الجلدية، إلى أن مرضى الحساسية يعانون كثيرًا خلال فترات التقلبات الجوية نظرًا لاستنشاق الأتربة وحبوب اللقاح في الهواء نتيجة لتفتح الزهور في فصل الربيع ويصابون بجفاف في البشرة، منوها إلى أن أفضل وسيلة لتجنب الأتربة ارتداء الكمامة الطبية وكأنها "فلتر" يحمي الأنف من الأتربة العالقة في الهواء.

وحذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس مركز البحوث الأسبق، من استخدام كريمات فرد الشعر تحت أي مسمى سواء بروتين أو كرياتين.

وأضاف هاني الناظر، خلال البرنامج، أن كريمات فرد الشعر خطيرة وتؤثر على الصحة كثيرا، موضحا أنه يمكن استبدالها بالاستشوار، ومكواة فرد الشعر كنوع من فرد الشعر.

ولفت الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إلى أن ظهور البقع البيضاء على الأظافر طبيعي في فصل الشتاء وليس له علاقة بضعف المناعة، لافتا إلى أن الحسنات والوحمات على الجلد أو الخطوط السوداء لا تشير بالضرورة للإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضا: هاني الناظر يكشف أسباب قشرة الشعر وطرق علاجها| فيديو