وزير التعليم يوجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة بخصوص الامتحانات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نصيحة لطلاب الثانوية العامة، بضرورة التركيز على التحضير المناسب لكل أنواع الاسئلة أيًا كانت وسيلة الامتحان عن طريق فهم نواتج التعلم وعدم الإنشغال بأى أمور أخرى.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد علق على المنشورات المتداولة عن عودة الثانوية العامة للنظام القديم وإجراء امتحاناتها ورقيًا، قائلا: «تتوالى الشائعات والاستنتاجات والتأويلات للأسف الشديد في كل شئ يتعلق بامتحانات الثانوية العامة مما يسبب بلبلة الطلاب وأولياء الامور وقد تعبنا من تكرار أن الوزارة فقط سوف تعلن أى تفاصيل مهمة في هذا الشأن».

وأضاف وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الأمور أبسط من ذلك بكثير لأن كل المطلوب من الطلاب هو التحضير الجيد على أساس فهم نواتج التعلم وبالاستعانة بقنوات مدرستنا 3 وحصص مصر والبث المباشر ومنصات ﺑﻨﻚ المعرفة ولا علاقة للتحضير الجيد بما اذا كان الامتحان ورقيًا أم إلكترونيا ولا علاقة له بشكل التصحيح بأى شكل من الأشكال، وبالتالي نرجو الامتناع عن مثل هذا الجدل الذي لا جدوى منه على الإطلاق.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، قد أكد في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الوزارة أرسلت خطابا للمديريات التعليمية بشأن الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة وفتح باب التقديم للمشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة من حيث أعمال الملاحظة والتقدير.

ولفت نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، إلى أن مقدري درجات مخصصين لتقدير المواد غير المضافة للمجموع ودرجات طلاب الدمج والمكفوفين والمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لهذا العام.

اقرا ايضا: التعليم» تستكمل تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي بـ3 محافظات