نوعي سفرتك.. طريقة عمل دجاج بالكمون والبرتقال 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر وجبة الدجاج من الوجبات الرئيسية على أي مائدة وأى عزومه، حيث يعشقها كثير من الناس لطعمها اللذيذ، وسهولة تحضيرها، لذلك سنعرض لكم اليوم طريقة مختلفة لعمل دجاج بالكمون والبرتقال اللذيذ.

المكوّنات :
ربع كوب من كل من: الماسترد. 
الخل. 
ملعقتان صغيرتان من الكمون. 
نصف كوب من كل من: عصير البرتقال. 
الليمون. 
ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. 
بصلة متوسطة مفرومة. 
كيلو غرامٍ من الدجاج المقطع إلى أرباع. 
عشرة فصوص من الثوم. 
ربع ملعقة صغيرة من القرفة. 
ملعقة كبيرة من كل من: الملح. 
الزبدة. 
بصلة متوسطة مقطعة إلى شرائح. 

طريقة التحضير :
إحضار طبق فرن مناسب، وتثبيت الرف الشبكي للفرن في الوسط، وتسخينه على درجة حرارة مئة وثمانين درجة مئوية، ثم تحضير خليط النقع: وضع كلٍ من: الملح، الخل، الفلفل، عصير الليمون، الكمون، عصير البرتقال، القرفة، الثوم والمستردة في طبق عميق، وتقليب المكونات معاً حتى يتم تكوين خليط ناعم القوام. 

ثم إضافة الدجاج وتقليبه جيداً، وتغليف الطبق بقطعة من ورق النايلون، وإدخاله إلى الثلاجة وتركه طوال الليل، وبعدها إخراج الدجاج من خليط النقع، والاحتفاظ بالخليط جانباً، ثم وضع الدجاج في طبق الفرن وإضافة شرائح البصل ثمَّ تغليف الطبق بقطعة من ورق الألومنيوم. 

وبعدها إدخال الطبق إلى الفرن لمدة خمس وثلاثين دقيقة، ثم وضع الزبدة في مقلاة عميقة، ووضع المقلاة على درجة حرارة متوسطة ثمَّ إضافة البصل وتقليبه باستعمال ملعقة خشبية إلى أن يصبح مائل إلى اللون الذهبي. 

ثم إضافة خليط نقع الدجاج، وتقليبه لمدة خمس دقائق، ثم إضافة كوب من المرقة، وترك الخليط يغلي لمدة عشر دقائق، ووضع الخليط فوق الدجاج المشوي، ثم إعادة الدجاج إلى الفرن إلى أن يتم تحميره ثمَّ تقديمه مع الأرز الأبيض.

اقرأ أيضا | نصائح غذائية| 5 وجبات خفيفة صحية يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن