المخاوف من ارتفاع التضخم يكبد سندات الخزانة الأمريكية خسائر

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أكدت مؤسسة بلومبرج، إن سندات الخزانة الأمريكية خسرت على مستوى جميع فترات الاستحقاق، لاسيما سندات الخزانة قصيرة الأجل على خلفية وجود مخاوف حيال ارتفاع التضخم، ومع استمرار تزايد توقعات المستثمرين بحدوث دورة حادة من تشديد للسياسة النقدية، وذلك في ظل وصول أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها منذ 2014، ووصول مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي - إلى أعلى مستوى له منذ 1982.

وأضافت المؤسسة المتخصصة في الشأن الاقتصادي، أنه على الرغم من تصاعد التوترات الجيوسياسية هذا الأسبوع، تراجعت أصول الملاذ الآمن بسبب المخاوف حيال ارتفاع التضخم.

وفيما يتعلق بالعائدات، أنهت معظم عوائد سندات الخزانة، باستثناء عوائد سندات الخزانة أجل 30 عامًا، وعلى صعيد عوائد سندات الخزانة قصيرة الأجل، ارتفعت عوائد السندات أجل عامين بمقدار 10.3 نقطة أساس لتصل إلى 1.572%، بينما ارتفعت عوائد السندات أجل 5 سنوات بمقدار 4.5 نقطة أساس لتصل إلى 1.867%.

اقرا ايضا :انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية يدفع أسعار الذهب العالمية للإرتفاع 1%

وعلى مستوى الآجال الأطول، ارتفعت عوائد السندات أجل 10 سنوات بمقدار 3.3 نقطة أساس لتصل إلى 1.964%، منهية بذلك الأسبوع قرب مستوى 2%، بينما ارتفعت عوائد السندات أجل 30 عامًا بمقدار 3.2 نقطة أساس لتنهي الأسبوع عند 2.276%.