مد التصويت في انتخابات المهندسين بالقاهرة نصف ساعة

 انتخابات المهندسين
انتخابات المهندسين

قرر المستشار جمال قابيل، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين في القاهرة، مد التصويت حتى السابعة والنصف مساء بدلا من السابعة فقط وذلك تعويضا عن الفترة التي توقفت فيها عملية التصويت أثناء أداء صلاة الجمعة.

وقد أدلى اليوم كل من المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، بصوتيهما في انتخابات المهندسين بنقابة المهندسين، في انتخابات النقيب العام، إضافة إلى 11 عضوا من الأعضاء المكملين، ورئيس النقابة الفرعية بالقاهرة، بالحديقة الصينية في مدينة نصر.

انتخابات نقابة المهندسين 2022

وانطلقت، المرحلة الثانية من انتخابات نقابة المهندسين في العاشرة من صباح اليوم، على مقعد النقيب العام، بالحديقة الصينية في مدينة نصر، والتي يتنافس فيها 22 مرشحا على المقعد، كما تتم جولة الإعادة بين المهندس هشام أبو سنة رئيس نقابة المهندسين فرع القاهرة الحالي، والمهندس حسام عفيفي على مقعد المرشح على نفس المقعد بعد أن انتهت الجولة الأولى بعدم حصول أي منهما على 50%+1 من إجمالي الأصوات.

وتتم العملية الانتخابية على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى منها والتي ستتم اليوم الجمعة 25 فبراير الجاري خاصة بانتخاب رؤساء النقابات الفرعية بمحافظات الجمهورية وكذلك أعضاء مجالسها وأعضاء مجالس الشعب، والمرحلة الثانية تتم يوم الجمعة 4 مارس القادم وتخص نقيب عام المهندسين والأعضاء المكملين بهيئة المكتب وعددهم 11 عضوًا، أما المرحلة الثالثة والأخيرة تتم يوم الجمعة 11 مارس ومخصصة للإعادة علي منصب النقيب العام.

يذكر أن المهندس أحمد السيد عضو اللجنة العليا للانتخابات، أكد أن عدد اللجان الانتخابية الفرعية بالمحافظات وصلت إلى عدد 317 لجنة فرعية يتم تغطيتهم جميعا بإشراف قضائي كامل، على أن يضاف إليهم 25 لجنة عامة قضائية علي شكل لجنة عامة واحدة لكل نقابة فرعية، هذا وبجانب اللجنة القضائية المركزية المشاركة مع اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين.

أضاف أنه تم مراجعة كافة الإجراءات الخاصة بتجهيز هذه اللجان الانتخابية فنيا وبما يتناسب مع كثافة الحضور وتطبيقات الإجراءات الاحترازية المطلوبة لمواجهة تفشي انتشار فيروس متحور فيروس كورونا «أوميكرون».

وأشار إلى أن الانتخابات هذا العام ستشهد تسجيل إلكتروني كامل لحضور المهندسين، مضيفا أنه بالنسبة للإدلاء بصوته الانتخابي يتوجب حضور المهندس بنفسه ودون عمل أي توكيلات ومعه بطاقة الرقم القومي وكارنية عضوية النقابة والتوقيع في كشوف الناخبين، مشيرًا إلى أنه يتم إجراء الانتخابات طبقا لأحكام المادتين 11 وأحكام المادة 13 من قانون نقابة المهندسين رقم 66 لسنة 1974 والتي تنص أن تشكل الجمعية العمومية للنقابة من كافة الأعضاء المقيدة أسماؤهم في الجدول الذين سددوا الاشتراكات المستحقة حتى نهاية السنة المالية التي تسبق السنة المالية السابقة على موعد انعقاد الانتخابات.

اقرأ أيضا | وزير البترول يدلي بصوته في انتخابات نقابة المهندسين