تحذير من الستينيات.. نهاية العالم يوم الجمعة 13 نوفمبر 2026‬

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هل تصورت العالم الذي نعيش عليه تنطفئ فيه الشمس؟ هل توقعت ميعاد لنهاية العالم؟، فقد توقع أحد العلماء الأمريكيين أن العالم سينتهي في يوم الجمعة 13 نوفمبر 2026.

ودق العلماء ناقوس الخطر عام 1961 حسب ما نشره في مجلة آخر ساعة بتاريخ 8 نوفمبر؛ حيث أكدوا أن نهاية العالم تقترب وأن خطرًا هائلًا يهدد الأرض بالفناء، وأن هذا الخطر متمثل في ثلاث محاور، أولا هو زيادة عدد السكان، وثانيا القنابل النووية التي يلهو بها الإنسان، وثالثا احتمال اصطدام الكرة الأرضية بالشهب.

وأكد العلماء أن هناك فرصة وحيدة يستطيع الإنسان أن يهرب إلى الفضاء الواسع وأن يترك  الأرض تواجه نهايتها لوحدها؛ حيث أكدت النظريات أن الشمس ستظل تمتد حتى تتحول إلى كتلة حمراء رهيبة تبخر الحياة من على ظهر الأرض والكواكب الأخرى في المجموعة الشمسية، وبعد ذلك ستبتلع الشمس الأرض والكواكب ثم تتبخر.

وأكد العلماء أن هذا لن يحدث قبل مضى 10 آلاف مليون سنة عندما يكون الإنسان قد تمكن من اختراع وسائل تستطيع نقله الى مجموعة أخرى غير المجموعة الشمسية في هذا الكون الواسع.

إلا أن بعض العلماء لا يضمنون بقاء الحياة على ظهر الأرض 10 آلاف مليون سنة أخرى، بل أنهم يتوقعوا أن تستمر الحياة أكثر من 65 سنة أي عام 2026 سينتهي العالم بسبب الأخطار التي يواجهها.

ومن أجل هذا أهتم العلماء بالأبحاث عن الفضاء وتجارب حول السفر إلى الفضاء حتى تتيح الفرصة للإنسان الى الهروب من على الأرض قبل تدميرها.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم.

أقرأ أيضا | صلاح جاهين «حزين».. والسر أغنية «سالمة يا سلامة»