استمرار مرور لجنة المتابعة على الأسواق ومنافذ بيع الدواجن بالقصير

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت لجنة المتابعة بالوحدة المحلية اليوم الخميس، التي تضم إدارات المتابعة الميدانية والبيئة والأمن والإيرادات، بالاستمرار فى المرور على سوق الخضار، وذلك للوقوف على تنظيم السوق وتحصيل الكارته المقررة والتصدي للمخالفين ومتابعة حركة الأسعار والتأكيد على صلاحية الموازين.

كما استكملت اللجنة أعمالها بتفقد منفذ بيع الدواجن بالإدارة الزراعية ، للتأكد من وصول الطيور إلى المواطنين صالحة وفي حالة جيدة وعدم وجود دواجن نافقة بالداخل .

وقال رئيس مدينة القصير، إن الحملات مستمرة لضمان جودة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الأدمي، مشيرا إلى أن الوحدة المحلية تواصل جهودها من أجل توفير خدمات أفضل للاهالى.

وكان اللواء أشرف البيه رئيس مدينة القصير ، أكد أن المدينة تشهد تكثيف حملات للمرور على الأسواق، للتأكد من سلامة وصلاحية السلع الغذائية وتوافرها، والحفاظ على سلامة المواطنين.


على الجانب الآخر أهابت إدارة الأزمات بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا، اليوم الخميس ،  بالمواطنين توخى أعلى الحيطة والحذر و تقليل التحركات على الطرق نظرًا لوجود شبورة مائية كثيفة تؤدي إلى انعدام الرؤية، و ضرورة اتباع النصائح الهامة للقيادة الآمنة على الطرق والمحاور للحد من حوادث الطرق التي قد تحدث نتيجة الشبورة المائية.

حيث كلف اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا، إدارة الأزمات بالوحدة المحلية بمتابعة الطرق الرئيسية والداخلية وتحذير المواطنين والسائقين حفاظا على الأرواح والممتلكات.
وأكد رئيس المدينة، أن هيئة الأرصاد، حذرت من شبورة على مدار اليوم تؤثر على حركة المرور على الطرق المؤدية من وإلى مدينة سفاجا، كما أشارت الأرصاد إلي نشاط للرياح على فترات متقطعة من اليوم.

ومن جانبها ناشدة إدارة الأزمات المواطنين بضرورة مراعاة السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية التي تمكنك من التوقف الآمن وإتباع الأتي
- استعمال الأضواء غير القوية ليلًا أو نهارًا .
- مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك .
- مراعاة وجود تهوية جيدة داخل السيارة حتى لا تتكون شبورة مائية داخل السيارة .
- عدم استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة .
- عدم السير عكس الاتجاه لأنه يعرضك للخطر والحوادث .
- زيادة الانتباة اثناء القيادة في الظروف الجوية السيئة.

وأكدت على المواطنين بضرورة توخى الحيطة خلال التحرك على الطرق الداخلية والطريق الخرسانى لوجود شبورة مائية كثيفة. 

اقرأ أيضا|توقيع الكشف الطبي على 700 سيدة بالبحر الأحمر خلال أعمال قوافل الصحة الإنجابية