رئيس هيئة الأنفاق: تنفيذ قطار كهربائي جديد يربط بورسعيد بالإسكندرية

الدكتور عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق
الدكتور عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق
Advertisements

كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن شروع الهيئة في تنفيذ قطار كهربائي جديد من بورسعيد إلى الإسكندرية، لخدمة أهالي المحافظتين والمناطق المجاورة.

وقال «والي»، إن الدولة المصرية تتوسع في مشروعات النقل الجماعي «الأخضر» لتسهيل حياة المواطنين، جنبا إلى جنب مع الحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح مشروع القطار الكهربائي الخفيف، مع استمرار تنفيذ القطار السريع ومد شبكة مترو الأنفاق إلى مناطق جديدة.

اقرأ أيضا| رئيسا الأنفاق والشركة الفرنسية يدشنان المشروع الثقافي بمحطات الخط الثالث للمترو | صور 

ودشن كل من الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، والمهندس وديع بو شيحة، الرئيس التنفيذي لشركة RATP «أر آية تي بي ديف»، المشروع الثقافي في عدد من محطات الخط الثالث لمترو الأنفاق «العتبة - عدلي» أو الخط الأخضر .

وشهد «والي» و«بو شيحة» على تزيين حوائط محطات «باب الشعرية - العباسية - كلية البنات - هليوبوليس» بصور مدون عليها سر تسمية هذه المحطات، والشوارع المؤدية لها، كنوع من  التعريف بهذه المعالم، كما جسدت أبرز الشخصيات التاريخية التي سكنت هذه المناطق قديما .

جدير بالذكر أن المشروع الثقافي تم في 4 محطات، ومن المقرر تنفذه في بقية المحطات بواقع 19 محطة بالخط الثالث لمترو الأنفاق المعروف بالخط الاخضر .

Advertisements