خاص| حقيقة إزالة عزبة وهبة بحي الساحل في القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر في محافظة القاهرة حقيقة إزالة منطقة عزبة وهبة بحي الساحل في المنطقة الشمالية بمحافظة القاهرة.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه لا نية لإزالة منطقة عزبة وهبة ولكن يتم حصر المنازل المتواجدة حاليا لتطوير المنطقة ومعرفة المنازل الآيلة للسقوط لترميمها. 

وعن حقيقة إزالة عزبة وهبة لبناء أبراج جديدة على غرار مثلث ماسبيرو نفى المصدر هذه الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا| نائب محافظ القاهرة: تنفيذ خطة الرصف وتطوير شوارع روض الفرج

من جانب أخر عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعًا موسعًا حضره المهندس مصطفى زهران المشرف العام على مشروعات المنطقة الجنوبية ورؤساء أحياء المنطقة الجنوبية ومسئولي الازالات وجهات الولاية المعنية وذلك لاستعراض ومناقشة موقف الأحياء الحالي من إزالة التعديات على أملاك الدولة بالري والزراعة ونهر النيل والسكة الحديد وتسخير كافة الجهود لانجاز اعمال الازالات وفقا للجداول الزمنية المحددة لهذا الشأن .  

 

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة من رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالأحياء لملف الإزالات، مع تقديم تقارير دورية حول النتائج التي يتم تحقيقها أولا بأول في هذا الشأن مع تقديم كل الدعم لتذليل جميع المعوقات، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومخاطبة الولايات، وتوفير الآلات واللودرات والمعدات الثقيلة للانتهاء من أعمال الإزالات .

وأضافت بضرورة تقديم كافة البيانات التفصيلية من كل جهة باجمالي حالات التعديات ونوع الازالة وتصنيفها لإمكانية إزالتها والاجراءات القانونية التي تم اتخاذها من خلال المعاينات لهذه التعديات على الطبيعة بالتنسيق بين كل جهة من جهات الولاية ورئيس الحي لتوافر اليات التنفيذ حسب كل حالة .