محافظ الفيوم يتابع مع المسئولين خطة عمل منظومة المتغيرات المكانية

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

تابع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، مع رؤساء المدن، ومسئولي وحدات المتغيرات المكانية بالمحافظة والمراكز، وسير العمل بمنظومة المتغيرات المكانية، التي تقوم برصد أي متغيرات تحدث في البناء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو مخالفات البناء بشكل دقيق على مستوى الوحدات المحلية، ومعدلات مستهدفاتها اليومية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ.

وخلال الاجتماع شدد محافظ الفيوم، علي ضرورة المعاينة الفورية والتعامل مع المتغيرات بشكل يومي، مؤكداً أنه لن يسمح نهائياً بأي تعديات جديدة، لافتاً إلى ضرورة التنسيق التام مع كافة الجهات المعنية، للتصدي لكل أوجه التعديات وإزالتها في المهد.

ووجه المحافظ، مدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة، بإعداد تقرير تفصيلي بكافة التعديات خلال الفترة من 1 يناير حتي 28 فبراير 2022، مع تصنيفها من حيث التعديات التي تمت داخل الأحوزة العمرانية، والأخري التي تمت خارج الحيز وعلى الأراضي الزراعية، والردود التي تمت من مجالس المدن بشأن التعامل مع هذه التعديات.

ووجه المحافظ، بإعداد تقرير آخر يوضح المركز، والوحدة القروية، التي يوجد بها أكبر عدد من التعديات، والمركز والوحدة القروية التي بها أقل عدد من التعديات، وكذا أسرع مركز، وأقل مركز، فى الرد على المتغيرات والتعامل معها.  

اقرأ أيضا|مديريات أوقاف بني سويف والمنيا والفيوم تستقبل سيارات لحوم صكوك الإطعام

وأكد "الأنصاري" على ضرورة التنسيق الكامل بين وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة ووحدات المتغيرات بالمراكز، لخلق آلية متكاملة في متابعة انضباط عمل منظومة المتغيرات بمراكز المحافظة المختلفة، والرد على كافة المتغيرات والمستجدات التي يتم رصدها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.