منشآت طبية مخالفة وأدوية غير مصرح بها.. حماية المستهلك يشن حملات لضبط الأسواق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شن جهاز حماية المستهلك في قطاعي مدن القناة وجنوب سيناء وقطاع وجه قبلي العديد من الحملات لضبط الأسواق بالتعاون مع التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية ومديريات التموين والصحة ومباحث التموين وإدارة العلاج الحر، وبيانها كالتالي :

قطاع مدن القناة وجنوب سيناء :

فرع الأسماعلية:

شن الفرع 4 حملات في نطاق المحافظة وأسفروا عن ضبط 50 طن خامات أعلاف وكذا 15 طن منتج علف نهائي داخل مصنع أعلاف بدون ترخيص وتم تحرير عدد 17 محضر لعدد من المنشآت التجارية لقيامها بالإعلان عن التخفيضات بدون الحصول على تصريح، وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية ولافتة بدون لغة عربية.

فرع بورسعيد:

تم ضبط ٢٠طن ملح مجهول المصدر، و ١٤ طن فحم أبيض غير مطابق للمواصفات، وتحرير عدد 13 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادة صحة.

فرع جنوب سيناء :

تم المرور على عدد 23 منشآة تجارية مختلفة وتحرير عدد 41 محضرا لعدم إستيفاء الاشتراطات الصحية وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادات صحية .

قطاع وجه قبلي:

فرع الفيوم:

تم ضبط كميات كبيرة من زيوت السيارات والسماد الزراعي والأعلاف مجهول المصدر بالاضافة إلي ضبط 4 منشآت طبية غير مرخصة وعدم وجود فصل أمن للنفايات ودون الالتزام بقواعد الصحة والسلامة وتم ضبط عدد 14 منشآة تجارية لمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار والإعلان عن الأوكازيون بدون تصريح وتحرير عدد 40 محضر لعدد من المنشآت التجارية لعدم إصدار الفواتير القانونية وعدم الإعلان عن سياسة الإستبدال و الإسترجاع .

فرع بني سويف:

تم المرور على عدد من الصيدليات وضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مسموح بتداولها فى السوق المصري وأدوية مجهولة المصدر وأدوية مدرجة بجدول المخدرات بالإضافة إلى ضبط مخالفات أخرى لعدم وجود صيدلي يدير الصيدلية وإصدار فواتير غير قانونية بالمخالفة لقانون حماية المستهلك، وتم تحرير عدد 21 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار وإصدار فواتير غير قانونية.

فرع المنيا:

ضبط عدد من المنشات الطبية غير مرخصة ، بالإضافة إلى ضبط عدد ٢ محال لبيع وتداول زيوت المحركات مجهولة المصدر وبدون فواتير وتم ضبط كمية من الشامبو مجهول المصدر وتحرير عدد 11 محضرا عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية .

فرع أسيوط:

تم تحرير عدد 11 محضر لعدد من المنشآت التجارية لعدم وجود تراخيص وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية ، عدم إصدار فواتير قانونية.

فرع سوهاج:

تم ضبط كمية من زيوت السيارات وزيت الفرامل ومنظف الرشاشات منتهي الصلاحية بأحد محال زيوت السيارات ، وتحرير عد 32 محضر اوكازيون بدون ترخيص، عدم الإعلان عن الأسعار، عدم إصدار فواتير قانونية ومنتجات مجهولة المصدر.

فرع قنا:

إغلاق وتشميع وتحرير عدد  محاضر لبعض المنشأت الطبية لمخالفة شروط التراخيص.

فرع أسوان:

وتم المرور على 47  منشأة تجارية وضبط كمية من زيوت السيارات غير مطابقة للمواصفات وتحرير عدد 7 محاضر لمنتجات مجهولة المصدر، عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية .