عاصفة ترابية تضرب قنا وتحذيرات من السرعة الزائدة| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ضربت محافظة قنا، صباح اليوم الخميس، عاصفة ترابية، في كافة أنحاء المحافظة،  وسط تحذيرات من السرعة الزائدة، على الطرق السريعة والصحراوية، وتسجل المحافظة 23 درجة للعظمى و 10 درجات للصغرى.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أجواء شتوية معتدلة وانخفاض فى  درجات الحرارة، كما تنشط الرياح على كافة الانحاء تكون  مثير للرمال والأتربة على شمال الصعيد .
 
وتنشط الرياح الشمالية الغربية على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية، كما أن هناك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى و الوجه البحرى ، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مايا للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد ،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن اليوم  نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال وجنوب الصعيد، مع نجوم فرص أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية .

اقرأ أيضا:  محافظ قنا يشهد العرض المسرحي «أمر تكليف» ضمن فاعليات مسرح المواجهة