عاصفة ترابية تضرب محافظة أسيوط.. وإجراءات أمنية لتأمين الطرق 

 عاصفة ترابية تضرب محافظة أسيوط.
عاصفة ترابية تضرب محافظة أسيوط.

 

ضربت محافظة أسيوط عاصفة ترابية فجر اليوم مع سماء غائمة كلياً مع هواء بارد عقب يوم أمس والذي كان حار نسبياً حتى الساعات الأخيرة من الليل. 

ووصلت الرياح الباردة المحملة بالرمال والاتربة الساعة الخامسة فجراً لمحافظة أسيوط مما تسبب في تقليل الرؤية على الطرق عامة الزراعية و الصحراوية والفرعية داخل المحافظة. 

اقرأ ايضا | محافظ أسيوط ووفد محلية النواب يتفقدون مجمع الصناعات وعمارات الإسكان بأبنوب

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنّ طقس اليوم سيشهد انخفاضاً في درجات الحرارة وحالة عدم استقرار بالأحوال الجوية، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى، معتدل السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.


وأفادت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها أمس ، إن آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى احتمال أن تشهد البلاد رمال مثارة على أقصى غرب البلاد قد تصل إلى حد العاصفة على مناطق من غرب البلاد ما يقلل من مستوى الرؤية الأفقية.


ورصدت الهيئة قبل غروب شمس أمس نشاط الرياح الجنوبية الغربية، حيث نشرت مقاطع مصورة لنشاط الرياح المثير للرمال والأتربة في مناطق متفرقة من البلاد.


وتوقع خبراء الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة اليوم الخميس، ليسود طقس بارد على مختلف الأنحاء، حيث يصل الانخفاض إلى 7 درجات على القاهرة وشمال الصعيد والوجه البحرى.

وفي سياق متصل اتخذت الأجهزة الأمنيه وإدارة المرور عدداً من الإجراءات لتأمين حركة السير على الطرق السريعة و الزراعية و الصحراوية بالمحافظة لتأمين سلامة الركاب والسائقين على كافة المحاور المرورية وعززت من تواجد الأكمنة برئاسة العميد إيهاب الألفي مدير إدارة المرور، وبإشراف العقيد أحمد الإدريسي رئيس مباحث المرور للحد من الحوادث والأخطاء المرورية.