نقيب المهندسين: نتواصل مع مجلس النواب لتعديل بعض مواد قانون النقابة| فيديو

هاني ضاحي نقيب المهندسين
هاني ضاحي نقيب المهندسين

أكد هاني ضاحي نقيب المهندسين، أنه تم التواصل مع مجلس النواب بعد موافقة مجلس الشيوخ على تعديل بعض مواد قانون النقابة، مشيرًا إلى أنه كان قد سبق أخذ الموافقة عليه من لجنة الإسكان بمجلس النواب في الفصل التشريعي السابق والحالي، وكذلك لجنة الإسكان والتنمية المحلية بمجلس الشيوخ، وجارٍ مراجعة القانون بمجلس النواب.

وأضاف ضاحي خلال مشاركته في ندوة بوابة أخبار اليوم، أنه قد تم العمل من خلال مجموعات العمل التي شكلها المكتب الفني لدراسة عدة مشروعات للنقابة، منها المجمع الصناعي بكفر ربيع بالمنوفية، ومصنع المكرونة، وأرض سيتى ستارز بهدف الاستغلال الأمثل لتلك الأصول حتى تدر عائدًا على النقابة، مؤكدًا على أن المكتب الفنى بما يضمه من قامات هندسية كبيرة يسعون بكل جهد وإخلاص لوضع مشروعات واستثمارات النقابة المتوقفة منذ زمن طويل، على المسار الصحيح بعد أن كانت هذه الأصول في حالة سيئة ومتردية.

وأوضح المهندس ضاحي أنه تم إقرار جهود النقابة مع المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي في وضع ضوابط للقبول بالتعليم الهندسي وتحديد أعداد الدارسين واستمرار تقييم أداء المعاهد الهندسية مع عدم إنشاء معاهد هندسية جديدة، فضلآ عن أنه تم التقدم بمقترح لعقد امتحان قبول موحد على مستوى الجمهورية للطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالتعليم الهندسي، وجارٍ دراسته بالمجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف نقيب مهندسى مصر، في مجال مزاولة المهنة، أشار ضاحى إلى أنه تم الانتهاء من دراسة وإعداد لائحة مزاولة المهنة، والجاري صياغتها في صورتها النهائية، تمهيدًا للاعتماد، فضلًا عن أن اللجان الاستشارية ومزاولة المهنة قامت بمجهود كبير لاستمرار العمل في فترة الحظر.

وأكد نقيب المهندسين، أنه تم التواصل مع مجلس النواب بعد موافقة مجلس الشيوخ على تعديل بعض مواد قانون النقابة، مشيرًا إلى أنه كان قد سبق أخذ الموافقة عليه من لجنة الإسكان بمجلس النواب في الفصل التشريعي السابق والحالي، وكذلك لجنة الإسكان والتنمية المحلية بمجلس الشيوخ، وجارٍ مراجعة القانون بمجلس النواب.

وأكد المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين أن مجلس النقابة الحالي حريص كل الحرص علي صندوق معاشات المهندسين، لافتا إلى أن الصرف يتم وفقا للقانون وبناء عليه يتم الصرف منه علي جميع أنشطة النقابة واستثمارات النقابة المختلفة.

وأضاف نقيب مهندسى مصر، أن المجلس الحالي تسلم الصندوق بعجز كبير وفقا لتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات وبفضل الله عمل مجلس النقابة الحالي بكل جد واجتهاد من أجل سد هذا العجز وتحويله لفائض هو الاكبر في تاريخ النقابة علي الإطلاق.

وأوضح نقيب المهندسين، أنه تم زيادة الحد الأقصى للرعاية الصحية من 25 ألف جنيه إلى 27 ألف جنيه بدون أية زيادة في قيمة الاشتراك.

وأضاف نقيب مهندسى مصر، خلال مشاركته في ندوة بوابة أخبار اليوم: أنه تم عرض على الجمعية العمومية العادية مقترحين بشأن الرعاية الصحية؛ الاقتراح الأول: زيادة الحد الأقصى  للرعاية الصحية من 25 ألف جنيه إلى 27 ألف جنيه بدون زيادة في قيمة الاشتراك، والاقتراح الثاني زيادة الحد الأقصى إلى 30 ألف جنيه، مع زيادة الاشتراك  بنسبة 15%.

اقرأ أيضا | نقيب المهندسين: ملف التعليم ساخن | فيديو