ارتفاع ضحايا الجيش الصومالي لـ36 قتيلا ومصابا بـ«كمين الشباب»

 الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

 
ارتفعت حصيلة ضحايا القوات الصومالية في الهجوم الذي شنه مسلحو حركة الشباب الإرهابية، أمس الثلاثاء، إلى 16 قتيلا و20 مصابا.

وبحسب وسائل إعلام صومالية فإن مسلحي حركة الشباب الإرهابية نفذت العملية عبر إعداد كمين للقوات الصومالية في ضاحية مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوبي البلاد.

اقرأ ايضا: مقتل 7 عناصر من حركة الشباب في عملية عسكرية للجيش الصومالي

في المقابل، شنت القوات الخاصة التابعة للجيش الصومالي عملية عسكرية استهدفت عناصر حركة الشباب المتطرفة في قرى جنوبي البلاد، ما أسفر عن مقتل 7 من أعضاء الحركة.

كان موقع التلفزيون الصومالي، أكد في السادس من فبراير الماضي، أن «قوات الكوماندوز التابعة للجيش الصومالي شنت عملية عسكرية استهدف عناصر حركة الشباب المتشددة ما أسفر عن مقتل 7 إرهابيين وتدمير مخابئهم جنوبي البلاد»

آنذاك وقعت تلك العمليات في قرى "سانجوني" و"موسى الحاج" و"عراري" و"كوبان" في مقاطعة "كيسمايو" في ولاية "جوبالاند" (جنوبي البلاد).

يأتي ذلك بعد أسابيع من تفجير استهدف موكب الناطق باسم الحكومة الصومالية، محمد إبراهيم معلمو، والذي أصيب وتم نقله لتركيا للعلاج وفق السلطات.

ويشهد الصومال، منذ سنوات، صراعًا داميًا بين القوات الحكومية ومسلحي "حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، التي تسعى إلى السيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الأفريقي، وحكمها وفقا لتفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.