سفير مصر في رومانيا: كل التسهيلات لعودة طلابنا لأرض الوطن.. ومعاهم "خطوة بخطوة"|فيديو

السفير مؤيد الضلعي سفير مصر في رومانيا
السفير مؤيد الضلعي سفير مصر في رومانيا

علق السفير مؤيد الضلعي، سفير مصر في رومانيا، على وصول طائرة شركة إيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني الرحلة رقم SM 3832 من طراز إيرباص A320، وعلى متنها 181 راكبا- 175 من الطلاب المصريين، و6 من فريق الهلال الأحمر والحجر الصحي- إلى مطار القاهرة الجوي؛ حيث سافروا من رومانيا إلى أرض الوطن.

اقرأ ايضا |خاص | وليد مراد واجهت الطبيعة الغاضبة " يونيس " و محاولة الهبوط لمرة واحدة فقط

وقال السفير في مداخلة هاتفية عبر برنامج الستات عبر قناة النهار مع الإعلاميتين سهير جودة، ومفيدة شيحة، إنه كان هناك تواصل مستمر مع وزيرة الهجرة من أجل الاطمئنان على سلامة الطلاب العائدين إلى أرض الوطن، مؤكدًا: "كنا مع الطلاب خطوة بخطوة وتم تيسير كل الأمور لهم".

وأضاف: "طوال الوقت هناك بينا تنسيق مع وزارة الخارجية لتقديم كل التساهيل للطلاب وتقديم العون لهم حتى عودتهم إلى أرض الوطن، وخصصنا خط طوارئ يعمل طوال الـ 24 ساعة نتلقى من خلاله جوازات السفر والأسماء أو أي شكاوى، لنعمل على حلها، ومساء أمس الثلاثاء، وصلت طائرة شركة إيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني الرحلة رقم SM 3832 من طراز إيرباص A320، وعلى متنها 181 راكبا- 175 من الطلاب المصريين، و6 من فريق الهلال الأحمر والحجر الصحي- إلى مطار القاهرة الجولي؛ حيث سافروا من رومانيا إلى أرض الوطن".

جاء ذلك؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجلاء الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول الأوروبية المجاورة.