157 بحثا يناقشه المؤتمر الدولي الرابع للعلوم الإنسانية بآداب المنوفية

 اليوم الأول  للمؤتمر  الدولي الرابع للعلوم الإنسانية
اليوم الأول  للمؤتمر  الدولي الرابع للعلوم الإنسانية

تضمنت جلسات اليوم الأول  للمؤتمر  الدولي الرابع للعلوم الإنسانية ومسارات التحول التى تنظمة كلية الآداب جامعة المنوفية ١٥٧ بحثا.

ويأتي المؤتمر برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية ، الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور أسامة مدنى عميد الكلية ورئيس المؤتمر ، الدكتور محمود الجندى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث مقرر المؤتمر ،الدكتور اسماعيل يوسف استاذ العمران ونظم المعلومات الجغرافية بالكلية ومنسق المؤتمر.

أشار الدكتور أسامة مدنى، إلى أن المؤتمر بمشاركة نحو ٣٠٠ باحث بالإضافة إلى لجان الإعداد والتنظيم واللجان العلمية وأمانة المؤتمر ولجنة الاعداد واللجنة العليا، والضيوف الذين تم دعوتهم للمائدة المستديرة والحوار الفكري حوالي ١٥ دعوة من الخارج.

اقرا أيضا| رئيس جامعة المنوفية يفتتح فعاليات المؤتمر الدولى الرابع لكلية الآداب

تقدم تلك الأبحاث من مختلف الجامعات والمؤسسات المصرية وجامعة المنوفية بالإضافة إلى الجامعات والمؤسسات العربية من العراق والسودان وتشاد والسعودية وسلطنة عمان والكويت والبحرين وسوريا والجزائر وبلغ عددهم أكثر من ٦٠ باحثا.


وأكد الدكتور محمود الجندى أن الجلسات تعقد حضوريا ٢٦ جلسة بالتوازي بالقاعات بفندق الجامعة وقاعات أقسام كلية الآداب وقاعة الاحتفالات وقاعة المجلس بالإضافة إلى ١٦جلسة "زووم" تعقد في الوقت من ٦ الي ٩مساء.


أشار الدكتور إسماعيل يوسف إلى أن جلسات اليوم الأول في أقسام اللغة العربية والدراسات الإسلامية وقسم الجغرافيا وقسم التاريخ والآثار وقسم الفلسفة واللغة الفرنسية واللغة العبرية واللغة الفارسية والمكتبات وعلم النفس.