انقطاع المياه عن مدينة الخانكة و3 مناطق أخرى بالقليوبية.. في هذه المواعيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، انقطاع المياه عن مدينة الخانكة وقرى (ابوزعبل -الجبل الأصفر) وذلك اعتباراً من الساعة العاشره مساء يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٢/٣/٢ وحتى الساعة الرابعة صباحاً.

وأوضحت الشركة - في بيانها- أن الانقطاع نظراً لأعمال احلال وتجديد بمحطة الخانكة المرشحة.

وأهابت الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

وفي سياق أخر، تفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، كوبري عرابي بحي غرب شبرا الخيمة لمتابعة أعمال الصيانة التي تتم في الكوبري والذي يشرف على صيانته وزارة الإنتاج الحربي، حيث يتم رفع كفاءته من  إنارة ووضع نيوجرسي وكذلك رفع كفاءة  الأسوار من الجانبين وقد وجه بزيادة الاعتماد المالي له بحيث يصل إلى 40 مليون جنيه تقريبا، على أن يتم تنفيذ المشروع وفقا للجدول الزمني مؤكدا على اختصار المدة الزمنية لتطوير الكوبري ليتم الانتهاء منه فى شهر أغسطس القادم بدلا من عامين وذلك تيسيرا على مواطني مدينة شبرا الخيمة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الكوبري  يعد شريان رئيسي لسكان شبرا الخيمة إذ ينقل المواطنين من أعلى خطوط السكك الحديد ومترو الأنفاق وصولا بطريق مصر اسكندرية الزراعي إذ تم انشاؤه عام ١٩٨٠ وكانت الفواصل الخاصة بالكوبري متهالكة بالإضافة إلى رفع كفاءة السور الجانبي تجنبا لوقوع حوادث.

كما تفقد عددا من شوارع حي شرق شبرا الخيمة وبدأ بالمرور بأول شارع ١٣٥ القائم  بأعمال نظافته حي شرق شبرا الخيمة وبالمرور تواجد تراكمات للقمامة على امتداد الشارع ووجه برفع تلك التراكمات ونقلها فوراً إلي المقلب العمومي بالعبور ومنع النباشين من التواجد بجوار التراكمات مرة أخرى.

وعلى صعيد آخر؛ أمر المحافظ، برفع جميع الإشغالات والتعديات والتحفظ عليها ومصادرتها فوراً، وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين مشدداً على أنه لا يجوز بأي شكل من الأشكال التعدي على أرصفة المشاة.

واختتم المحافظ، جولته بتفقد طريق شركات البترول حيث وجه برفع الأتربة من جانبي الطريق ؛ مشددا على استمرار الأعمال بوتيرة أسرع لتحسين الوضع البيئى بتلك المناطق والتخفيف على المواطنين من خلال رفع مستوى النظافة وتوفير بيئة صحية لهم.

اقرأ أيضا | انقطاع المياه عن مركز ومدينة الخانكة بمحافظة القليوبية.. في هذه المواعيد

Advertisements