محافظ أسوان يتابع إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نتائج الحملة المكبرة التي نظمتها الوحدة المحلية لمدينة السباعية من أجل الإزالة الفورية لحالة تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة ٤٧٠م2 .

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة بإزالة حالة تعدى على الأراضي الزراعية بقرية أرمنا بمساحة 200 م2 ، وفى إطار تنفيذ تكليفات محافظ أسوان بالمتابعة الميدانية وتكثيف الجهود المبذولة لإزالة كافة الإشغالات ورفع مستوى النظافة العامة من أجل الإرتقاء بالمظهر الجمالى والحضارى وإبراز الهوية البصرية المميزة للمحافظة السياحية العريقة .

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو برفع وإزالة 30 إعلان مخالف للقانون واللائحة الجديدة لتنظيم الإعلانات وذلك ضمن أعمال الحملة المكبرة لمراجعة الموقف الإدارى والقانونى لمختلف الإعلانات بالشوارع والميادين مع التأكد من الإلتزام بتطبيق الشروط والقواعد التى تقرها اللائحة الجديدة المنظمه لذلك .

يأتى ذلك إستمراراً لسلسلة الحملات المكبرة ضمن الموجه الـ 19 لإزالة كافة التعديات على الأراضى أملاك الدولة بمختلف المدن والقرى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفى سياق أخر أعرب المواطنين عن سعادتهم للإستجابة الإنسانية لمطالبهم بإعلاء روح القانون ، مع حسن المعاملة والإستقبال بتوزيع حلوى الشوكولاته عليهم أثناء اللقاء الجماهيرى الأسبوعى الذي أستمع فيه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لأوجاع وآلام ومطالب ٣٠ مواطن ومواطنة بقاعة عروس النيل ، هذا وقد شهد لقاء المواطنين الذي حضره مسئولى الجهات التنفيذية والمديريات الخدمية عرض العديد من المطالب على محافظ أسوان والتى كان معظمها من الحالات المتضررة من السيول .

وأعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بتوفير إقامة بديلة لعدد من الحالات بالوحدات السكنية المجهزة بحى السلام ، لحين ترميم وإعادة إنشاء المساكن بعد تعرضها لإنهيارات جزئية أو كلية بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ، بجانب صرف مساعدات مالية للقيام بالترميمات فى حالة إنهاء الجمعية أعمالها ، بالإضافة إلى صرف إعانات مالية عاجلة وكراتين غذائية لدعم عدد من الحالات الأسرية الصعبة على مواجهة الظروف المعيشية ومتطلبات الحياة اليومية .

ووجه إلى إدراج عدد من حالات الفتيات للأسر الأكثر إحتياجاً والغير قادرة ضمن مبادرة " الناس لبعضهم " من خلال تجهيز العرائس بتسليمهم أجهزة كهربائية معمرة ، وهو الذي توازى مع إدراج حالات أخرى للعلاج على نفقة الدولة .
وأمر محافظ أسوان بالإستجابة لعدد من الطلبات الجماهيرية المتعلقة بتوفير فرص عمل فى القطاع الخاص بواسطة مديرية القوى العاملة ، بجانب تخصيص محلات في السويقات الجديدة ، أو داخل القرى كمصدر رزق ثابت للأسر ، علاوة على إنهاء الإجراءات لبعض حالات التصالح والتقنين وتغيير النشاط .
 

اقرأ أيضا:  بعد شكوى مصورة للمحافظ.. مصادرة عربة حنطور وإلغاء رخصتها بأسوان