رئيس منتدى البرلمانيين العرب يهدي رئيس مجلس النواب درع المنتدى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أهدى رئيس منتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية، الدكتور عبد الهادي القصبي درع المنتدى لمعالي المستشار الدكتور حنفى الجبالي رئيس مجلس النواب خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى البرلمانيين العربي الأسيوي للتنمية والسكان، وذلك بمجلس النواب تقديرًا للدور الهام والبارز للمجلس التشريعي لدعم قضايا التنمية والسكان.

وأكد د.عبد الهادي القصبي رئيس منتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن التوقعاتٌ العالمية تشير إلى ارتفاعٍ مستمرٍ في عددِ سكانِ العالمِ لیقفزَ من 7.7 ملیار نسمة  في المرحلةِ الراھنة إلى 5.8 ملیار نسمة في عام 2030، ثم 7.9 ملیار نسمة عام 2050 لیصلَ إلى 2.11  ملیار نسمةٍ عام 2100.

وأشار د.عبد الهادي القصبي، أن هذة الأرقام تضاعف الاھتمامُ بقضایا النموِ السكاني المتصاعدِ عالمیًا، لاسيما بعد أن عصفت جائحةُ كورونا COVID19 بالمكاسبِ التى تحققت في مجالِ القضاءِ على الفقرِ والقضاءِ  التامِ على الجوع، حیث عاد 140 ملیونَ نسمةٍ إلى براثنِ  الفقرِ من جدیدٍ وخاصة في الدولِ النامیة.

وعاد 800 ملیونِ شخصٍ في العالمِ للمعاناةِ  من الجوع، وبطبیعةِ الحال ظھرت انعكاساتٌ سالبةٌ على الفئاتِ المھمشةِ ونظمِ  الأمنِ الغذائي وتدھورِ الخدماتِ الصحیةِ والتعلیمیة على وجه الخصوص.

أقرأ أيضا : حنفي الجبالي: الدولة المصرية تبنت إستراتيجية قومية لتنظيم الأسرة