«استئناف القاهرة» تحدد جلسة محاكمة المتهمة بعرض طفلها للبيع بـ300 ألف جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة استئناف القاهرة، تحديد جلسة 12 مارس الجاري لنظر أولى جلسات محاكمة سيدة و3 آخرين بتهمة بيع نجل الأولى مجهول الأب عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» مقابل 300 ألف جنيه بدائرة قسم شرطة العجوزة بمحافظة الجيزة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام "م. ج"، 23 سنة،  بدون عمل و"ا. م"، 29 سنة، مندوب مبيعات، و"ع. م"، 22 سنة، و"إ. س"، 29 سنة، بدون عمل، لأنهم في خلال عامي 2020 و2021 بدائرة قسم العجوزة محافظة الجيزة المتهمون من الأول إلى الثالث اتجروا بالبشر بأن تعاملوا في المجني عليه الطفل حديث الولادة نجل المتهمة الرابعة محل واقعة الضبط  بقصد استغلاله للحصول على ربح مادي مساسًا في حقه في الحماية من الاتجار به من أجل الحصول على منفعة مادية وذلك بعرضه للبيع على أحد راقبي الشراء مستغلين في ذلك حداثة عمره حال كون الأول متولي رعايته وتربيته.

وأضافت التحقيقات، أنهم استغلوا المجني علية الطفل حديث الولادة نجل المتهمة الرابعة متجرين به بأن قاموا بعرضه للبيع لأحد راغبي الشراء مقابل 300 ألف جنية، واستخدموا حسابًا خاصًا بالأول المسمی "محمد دوشه" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بأن أمده الثاني والثالث بالهاتفين المحمولين خاصتهما لارتكاب الوقائع محل الوصف السابق.

وأكدت التحقيقات، أن المتهمان الأول والرابعة اتجرا بالبشر بأن تعاملا في المجني عليه الطفل حديث الولادة الآخر نجل المتهمة الرابعةبقصد استغلاله للحصول على ربح مادي مساسًا في حقه في الحماية من الاتجار به من أجل الحصول على منفعة مادية وذلك ببيعه لمجهولين مستغلين في ذلك حداثة عمره حال كون الأول متولي رعايته وتربيته والثانية والدته، كما استغلوا المجني عليه الطفل حديث الولادة الآخر نجل المتهمة الرابعة متجرین به بأن قاموا ببيعه لمجهولين مقابل 100 ألف جنيه.

اقرأ أيضا:  السجن 3 سنوات لشقيقين أحدثا عاهة مستديمة لمجند شرطة