مرصد الأزهر لمكافحة التطرف: نعمل بـ13 لغة ونقدم محتويات مختلفة |فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال حسين عطية،  الباحث بوحدة اللغة الإسبانية في مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إنّ أي تطرف أو عمل إرهابي يبدأ بفكرة مغلوطة، وبالتالي فإن المرصد يستهدف تصحيح المفاهيم، والعمل على المواجهة الفكرية دائما بالتوازي مع المواجهة الأمنية.

اقرأ أيضا|مرصد الأزهر يستعرض جهوده في مكافحة التطرف خلال استقباله المفتي العام لأوكرانيا

وأضاف عطية في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المرصد سيكثف خلال الفترة المقبلة، الحملات التوعوية الخاصة به: "نعمل بـ13 لغة ونراعي السياقات الثقافية والاجتماعية وسنكثف من مقاطع الفيديو والرسائل القصيرة". 

وتابع الباحث بوحدة اللغة الإسبانية في مرصد الأزهر لمكافحة التطرف: "سننشر محتويات تدعم التسامح والتعايش وقبول الآخر واحترام التعددية الثقافية والدينية وترسيخ مفهوم الأخوة الإنسانية ومبدأ المواطن، لأن هذا الامر سيحافظ على نسيج مجتمعنا".

وأردف: "هناك ثوابت كثيرة الدين الإسلامي ليس بمنأى عنها، حيث أقرها، وبالتالي فإننا نحافظ على القيم النبيلة المشتركة ونحاول تبسيطها بشكل يتناسب مع كل سياق، ونحاول إيصال رسائل مخصوصة بلغات وأطر معينة أو رسائل مشتركة بين كل الأقطار بهدف تعميم الرسائل الوسطية والسمحة وتلم شمل المجتمعات ولا تؤدي إلى نشر الكراهية والفتنة".