«شعراوي» يتابع المشروعات التنموية الجاري تنفيذها في محافظات إقليم الصعيد 

وزير التنمية المحلية و رئيس هيئة تنمية الصعيد
وزير التنمية المحلية و رئيس هيئة تنمية الصعيد

عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد بمقر الوزارة، لمتابعة جهود الهيئة فيما تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بالإهتمام بمحافظات الصعيد وتحقيق التنمية الشاملة بها وتنفيذ بعض المشروعات التنموية.

وقال وزير التنمية المحلية، إن الاجتماع شهد استعراض لعدد من المشروعات الاستثمارية التي ستقوم بتنفيذها الهيئة في محافظات الصعيد لتحديد أولويات ومراحل التنفيذ لسرعة الانتهاء من تلك المشروعات والتنسيق مع القطاع الخاص بما يحقق توجيهات القيادة السياسية في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوي معيشية المواطنين بمحافظات الوجه القبلى وتوفير فرص عمل لهم مستدامة لهم.

وأشار اللواء محمود شعراوي، إلى الإهتمام الكبير الذى يوليه رئيس الجمهورية بمحافظات الصعيد خاصة بعد تخصيصه أسبوع لافتتاح المشروعات القومية بالصعيد وجولاته على أرض محافظات الصعيد منذ عدة أسابيع، وجعل المحافظات أكثر جذباً للمستثمرين وتوفير فرص عمل لأبنائه لتقليل الهجرة الداخلية وتحقيق تنمية متكاملة في كافة القطاعات التي تهم المواطن.

وخلال اللقاء استعرض وزير التنمية المحلية ورئيس الهيئة بعض المشروعات المقترح تنفيذها الفترة المقبلة بعدد من محافظات الصعيد ومتابعة المشروعات الجارية، حيث وجه الوزير بسرعة استكمال دراسات الجدوي الخاصة بالمشروعات التي ستقوم الهيئة بتنفيذها لتحقيق أكبر عائد وفائدة منها للمواطنين والتنسيق الكامل مع جميع أجهزة الدولة في إطار خطة ورؤية الحكومة لتنمية صعيد مصر.

كما عرض رئيس هيئة تنمية الصعيد كذلك بعض الجهود التي قامت بها الهيئة خلال الفترة الماضية لدعم المجالات التنموية بالصعيد وتذليل بعض التحديات التي تواجه المستثمرين في عدد من المحافظات التي تقوم الهيئة بتنفيذ مشروعات بها بما يساهم في توفير فرص عمل  جديدة.

وأكد شعراوى، على أهمية استمرار التنسيق بين أجهزة وزارة التنمية المحلية وهيئة تنمية الصعيد في المشروعات التي تقوم بها لتحقيق التكامل والهدف الاستراتيجي للدولة خاصة في ظل تنفيذ الوزارة للعديد من المبادرات والمشروعات على أرض محافظات الصعيد في جميع القطاعات الخدمية والتنموية وعلى رأسها المبادرة الرئاسية  «حياة كريمة» ومشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والذى يتم تنفيذه في 4 محافظات هي سوهاج وقنا والمنيا وأسيوط بما يعزز جهود الحكومة للإسراع بمعدلات التنمية الشاملة واستغلال الميزات التنافسية لمحافظات الصعيد وتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030.

وأشار رئيس الهيئة إلى المشروعات التي نجحت الهيئة في الإنتهاء منها خلال العامين الماضيين في عدد من محافظات إقليم الصعيدفي القطاعات الصناعية والزراعية والاجتماعية والعمرانية  والتي ساعدت في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير فرص عمل لهم في مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وأكد اللواء شريف صالح أن الهيئة تسعى لتنفيذ المشروعات التي تحقق عائد تنموي وفرص عمل مستدامة لأبناء الصعيد إلى جانب العمل على جذب الاستثمارات من القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة والاستفادة من بعض الميزات التنافسية لإقليم الصعيد خاصة بعض تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية الكبرى من جانب الدولة في البنية الأساسية والاستراتيجية بما يوفر حياة كريمة للمواطنين والاستفادة المثلى من تلك المشروعات.

اقرأ أيضا | خاص| تشمل 10 رؤساء أحياء بالقاهرة.. حركة محليات جديدة لدعم «حياة كريمة»