عاجل

تأييد السجن من 3 لـ5 سنوات لموظفين بالصحة طلبا وأخذا رشوة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت محكمة النقض حكمها في الطعن المقدم من موظفين عموميين بمديرية الصحة والسكان بالجيزة على الحكم الصادر بالسجن المشدد من 3 إلى 5 سنوات والغرامة المالية والعزل من الوظيفة لاتهامهما بجريمة رشوة.

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط المتهمين وتقدما بطعن على أحكام محكمة الجنايات، لتصدر محكمة النقض قرارها برفض الطعن وتأييد الأحكام لتصبح الأحكام نهائية وباتة غير قابلة للطهن.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين بدائرة محافظة الجيزة وبصفتهما موظفين عموميين بمديرية شئون الصحة والسكان بالجيزة، بطلب الأول لنفسه وللمتهم الثانى مبلغًا ماليًا قدره 3 آلاف جنيه على سبيل الرشوة من ملاك الحانوت «اكسبشن»، وأخلّ الأول بواجبات وظيفته وهو عدم تحرير محاضر للحانوت المذكور، وأن الثاني غير مختص وغير مخول له أي عمل في محل الواقعة حيث إنه مفتش صحة بدائرة قسم الهرم، فقصد المتهمان مقر عمل الأخير وأخذا ما طلباه لبلوغ مقصدهما فتمت الجريمة بناء على ذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

تم ضبط المتهمين أحالتهما النيابة العامة لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها بالسجن المشدد وبطعنهما على الحكم أمام محكمة النقض يصبح الحكم نهائي وبات يتم تنفيذه.

اقرأ أيضا:  «جنايات القاهرة» تفصل في اتهام قاتل صديقته الإسترالية بحلوان