تمهيداً لتعينهم ..

القوى العاملة: 28 متدربة تتعرفن على خطوط الإنتاج في شركة للملابس الجاهزة ببني سويف

28 متدربة تتعرفن  على خطوط الإنتاج
28 متدربة تتعرفن  على خطوط الإنتاج

قال محمد أنور مدير مديرية القوي العاملة ببني سويف، إن المديرية نظمت زيارة تفقدية لإحدى شركات الملابس الجاهزة ، بمشاركة 28 من المتدربات اللاتي انهين فترة التدريب بالوحدة المتنقلة التابعة للمديرية  على مهنة التفصيل والحياكة، وأبدى مسؤولو المصنع استعدادهم لتوقيع عقود عمل مع كافة المتدربات ، بعد أن تم اختبارهم على ماكينات المصنع.

وأشار مدير المديرية إلى أن  الزيارة تأتي في إطار توجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، بنشر الوعي بين الشباب لتشجيعهم على العمل بالقطاع الخاص ، وتنمية قدرات الباحثين عن العمل، وتوفير فرص عمل لائقة لهم ، والتدريب من أجل التشغيل ، تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" .

ونوه إلى أن الزيارة، تضمنت حضور المتدربات محاضرة تعريفية حول المصنع والأنشطة التى يقوم بها، وخطوط الإنتاج والتوزيع والمهن والوظائف ونوعية كل مهنة واشتراطاتها، ثم عمل جولة تفقدية لأقسام المصنع وخطوط الإنتاج المختلفة .

من جانبه أكد  المدير الإداري للشركة، استعداد الشركة لتوفير فرص عمل للمتدربات داخل الشركة بعد انتهاء فترة تدريبهم بمركز التدريب، ايماناً من الشركة بدورها المهم في المساهمة في دفع الاقتصاد القومي، وتقوية الروابط بين قطاعات العمل المختلفة، وكذلك المشاركة في توفير التدريب اللازم للشباب من أبناء المحافظة .

ورافق  الزيارة التفقدية هانى سعد مدير العلاقات العامة والتدريب بالمديرية ، ومسئولى برنامج الأغذية العالمي ، والمدربين بالمركز، و رئيس قسم الموارد البشرية بالشركة .


يذكر إن خطة الوزارة  تهدف استكمال ربط  مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وامكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها
كما تم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت وفى حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.


و في إطار تدريب شباب الخريجين على المهن فى مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والشبكات تم عقد مجموعة من بروتوكولات التعاون مع الشركات العالمية للخريجين من هذه التخصصات لإعدادهم لسوق العمل فى هذه المجالات، حيث سيتم منح المتدربين شهادات دولية معتمدة ، وتستهدف الوزارة تدريب 100 ألف خريج حتى نهاية عام 2023 .

اقرا ايضا : القوى العاملة: استمرار حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد