القوى العاملة: قبول طلبات راغبي العمل في مجال الفندقة بالبحر الأحمر اليوم

 وزير القوي العاملة محمد سعفان
وزير القوي العاملة محمد سعفان

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، بدء قبول طلبات الراغبين في العمل في مجال الفندقة بالبحر الأحمر من اليوم وحتى 15 مارس الجاري علي 95 فرصة عمل في عدد من المنشآت السياحية  في مجال الفندقة، برواتب تتراوح بين  2400 جنيه إلى 3500 جنيه، للمؤهلات المتوسطة، خبرة وبدون.

وأشار الوزير، إلى أن هذه الفرص تأتي في إطار دور وزارة القوى العاملة في تشغيل الشباب في القطاع الخاص وتأهيلهم لدخول سوق العمل.

وقال سعيد عبد الراضي مدير المديرية، إن الوظائف المطلوبة هي: مضيف، عامل مغسلة ، ومساعد مضيف ، وفني نقاش، طباخ أول، وطباخ ثان، وعامل مناطق عامة ، وعامل تجهيز وتحضير، ومشرف وردية بكافتيريا، وفرد أمن ، مشرف غرف، وعامل مخازن، ومضيف بار، وكهربائي، وعامل نظافة أماكن عامة، وعامل كافتيريا، ومنقذ، وعامل زراعى ، وعامل سكن، وموظف استقبال، وفني تبريد وتكييف، وفني معدات.

وأوضح مدير المديرية، أنه على الراغبين في التقدم لهذه الوظائف التوجه إلى مكتب العمل شارع 47  بمدينة مرسى علم البحر الأحمر.


يذكر أن وزير القوي العاملة، محمد سعفان، قد أعلن عن الملامح الأساسية لبرنامج عمل الوزارة وهدفه الأساسي في الخطة إلى خفض معدلات البطالة بنسبة 1.5%  سنويا، حيث يصل حاليا إلى  7.5%  من قوة العمل، وتوثيق التعاون مع أصحاب الأعمال والمستثمرين لزيادة فرص العمل المعروضة، فضلا عن توفير فرص عمل بالخارج خاصة في ليبيا بعد إطلاق منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين، حيث ستحتاج مليون عامل مصري، في المرحلة الأولى من  الإعمار، بالإضافة إلي توفير فرص تدريبية مناسبة لقدرات متحدي الإعاقة وتأهيلهم للحصول علي فرص عمل ملائمة لهم ، وصدور مشروع قانون العمل الجديد المعروض حاليا علي البرلمان ، الذي يحقق الأمان الوظيفي في القطاع الخاص ويشجع الشباب علي الالتحاق به ، والحد من استخدام العمالة الأجنبية والوصول بها إلي أدنى معدلات ممكنة.

اقرأ أيضا | القوى العاملة: إنهاء إجراءات شحن جثمان مصري توفي وهو يقضي عقوبة السجن