الإمارات تكشف النقاب عن طائرة «هنتر 2-إس» بدون طيار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت شركة "هالكون" وهي شركة تابعة للمقاول العسكري المملوك لدولة الإمارات العربية المتحدة ، عن نظام طائرات بدون طيار يتم إطلاقها بواسطة أنبوب وتسمى "الصياد 2" Hunter 2-S ، في معرض في أبو ظبي.

وقد تم الكشف عن الطائرة بدون طيار في اليوم الأول من معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة 2022 ، وهو حدث أقيم مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة لعرض الروبوتات والطائرات بدون طيار والطائرات بدون طيار (المركبات الجوية غير المأهولة).

ويمكن لسرب الطائرات بدون طيار مشاركة معلومات التتبع والموقع عند إشراك هدف، وبمجرد تحديد الهدف ، يتم اتخاذ قرار بين السرب ، وبناءً على حجم الهدف وشكله وفئته ، يقررون عدد الطائرات بدون طيار اللازمة لتدمير الهدف ، مثل طائرتين أو أربع أو خمس ، ثم يبدأون قال سعيد المنصوري ، الرئيس التنفيذي لشركة EDGE.

والطائرة "الصياد 2" هي واحدة من سلسلة Halcon's Hunter 2 للطائرات بدون طيار ، يُشار أيضًا إلى Hunter 2-S على أنها طائرة بدون طيار انتحارية أو ذخيرة متسكعة. تم تطوير نظام الأسلحة للتسكع لفترة طويلة فوق منطقة لتنفيذ الضربات.

والطائرات بدون طيار قادرة على مهاجمة الأجسام الثابتة والمتحركة ، بما في ذلك الطائرات الأرضية والمركبات المدرعة.

وبالإضافة إلى الهجمات ، يمكن للطائرة بدون طيار تنفيذ مهام المراقبة والاستخبارات والاستطلاع. يبلغ الحد الأقصى لوزن الإقلاع 8 كيلوغرامات (17.6 رطلاً) ، ويبلغ طول جناحيها 1.44 مترًا (4.7 قدمًا) ، وطولها 1.25 مترًا (4.1 قدمًا).

اقرأ أيضا: تطوير الصواريخ الموجهة بالليزر لاصطياد أسراب الطائرات المُسيرة