خاص| ننفرد بتفاصيل عودة الطلبة المصريين من أوكرانيا | صور وفيديو 

بوابة أخبار اليوم تنفرد بتفاصيل عودة الطلبة المصريين من اوكرانيا
بوابة أخبار اليوم تنفرد بتفاصيل عودة الطلبة المصريين من اوكرانيا

كشفت  مصادر مسئولة بوزارة الطيران المدنى أن غادرت اليوم الثلاثاء طائرة تابعة لشركة طيران اير كايرو لإجلاء الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية .

و أكدت المصادر فى تصريحات خاصة لـ " بوابة أخبار اليوم " أن طائرة اير كايرو من طراز ايرباص 330 A و التى تحمل حروف SU-BTM  قد أقلعت ظهر اليوم الثلاثاء لإجلاء الطلبة والرعايا المصريين من مطار بوخاريست فى رومانيا .

 

واضافت المصادر تعود طائرة اير كايرو التى تسع عدد مقاعدها 180 راكب إلى أرض الوطن بمطار القاهرة الدولى مساء اليوم وتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالمطار لإنهاء إجراءات وصول الطلبة .

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بإجلاء الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول الأوروبية المجاورة.

 

كما صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه سيتم بعد ظهر اليوم إقلاع طائرة مصـــر للطيران المتجهة إلى بوخارست، لعودة الطلبة المصريين المتواجدين فى رومانيا إلى أرض الوطن، على متن الطائرة.

 

وأضاف المتحدث الرسمى، أنه فور صدور التوجيهات الرئاسية، قامت رئاسة مجلس الوزراء بإجراء التنسيقات اللازمة مع وزارة الخارجية والسفارات المصرية فى الدول المعنية، ووزارتي الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والطيران المدنى، وتم ترتيب إرسال الطائرة التى ستنقل الطلبة المصريين من بوخارست.