‫ تعاون بين مصر والكونغو للتحضير لمؤتمر تغير المناخ cop27

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Advertisements

التقت د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بوزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية ايف بازاييبا  وذلك لمناقشة موضوعات التعاون الثنائى والتحضير لمؤتمر الأطراف لتغير المناخ والمقرر عقده فى نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

جاء هذا اللقاء على هامش مشاركة وزيرة البيئة فى الشق الثانى للدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة المنعقد بمدينة نيروبى بكينيا تحت عنوان " تعزيز برنامج الأمم المتحدة للبيئة من أجل تنفيذ البعد البيئي لخطة التنمية المستدامة 2030".

وأشادت د.ياسمين فؤاد فى بداية اللقاء بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين فى جميع القطاعات مبدية ترحيبها بالتعاون الثنائي بين البلدين، حيث أوضحت أنه فيما يخص مؤتمر تغير المناخ هناك أجندة عمل بكل الاجتماعات التى تتم لمناقشة القرارات التى يمكن الخروج بها عن هذه الاجتماعات لمناقشتها قبل المؤتمر، مشيرة إلى أن أجندة المؤتمر سوف تصدر فى يوليو ونعمل على إشراك الشباب فى المؤتمر.

وأبدت وزيرة البيئة إستعداد مصر للنظر فى أية مقترحات تقدمها دولة الكونغو تخص المؤتمر لتقديمه للجنة العليا ورئيس الوزراء، كما قدمت وزيرة البيئة مقترحا للعمل بالتوازي على عقد إجتماعات ثنائية جانبية للفرق الفنية للجانبين لمناقشة سبل التعاون سويا.

من جانبها أبدت  ايف بازاييبا وزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية استعداد بلاده لدعم مصر فى  استضافتها المرتقبة لمؤتمر الأطراف في إتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، مشيرة أن دولة الكونغو لديها تعاون مع الجانب المصري فى مجال الإدارة المتكاملة للموارد

أقرأ ايضا : وزيرة البيئة: مصر على أتم الاستعداد لتنظيم واستضافة مؤتمر تغير المناخ

Advertisements