نصائح للتخلص من الفوضى بالمنزل.. أبرزها التبرع بالملابس القديمة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعاني الكثير من السيدات، من مشكلة كبيرة وهي الفوضى في المنزل التي تعتبر من الصعوبات التي تستدعي في الكثير من الأحيان إلى طلب المساعدة في المتخصصين في ترتيب المنزل.

ويعد التخلّص من الفوضى في المنزل، من الأمور التي تتطلب القيام ببعض الخطوات التي تُسهل التخلّي عن الأشياء غير الضروريّة، وحفظ الباقي بصورة مرتّبة، وذلك لجعل المنزل أكثر نظاماً وترتيباً.

وفي السطور التالية، تستعرض "بوابة أخبار اليوم" نصائح وخطوات للتخلص من الفوضى بالمنزل، وهي كالآتي:

اقرأ أيضا| في 3 دقائق.. أسرع آلة لتحضير البيتزا |فيديو

1-التبرّع بالملابس غير المستخدمة
يحتفظ البعض بالملابس القديمة، على الرغم من أن موضتها قد انتهت أو مقاساتها لم تعد مناسبة، لتتكدّس الملابس في الخزانات وعلى الأرفف فيها، الحلّ الأسهل في مواجهة ذلك، هو التبرّع بها كي يفيد الآخرون منها، كما للتخفيف من محتويات الخزانات، والإبقاء عليها مرتبة.

2-شراء الاحتياجات من دون إفراط
 يُنصح بشراء المستلزمات التي يحتاج المنزل إليها، من دون إفراط، لأنّه عكس ذلك قد يكون سبباً في زيادة الفوضى داخل المنزل.

3- ترتيب المنزل باستمرار، وتنظيم الأشياء فيه، وذلك في الرفوف والأدراج والخزانات، الأمر الذي يقضي على الفوضى داخله، وفي الآتي، أماكن وأوعية تحفظ الأشياء ربما لم تلتفتي إليها:

-الصناديق المزخرفة: هي إكسسوارات مميّزة تستخدم في تزيين المنزل، علماً أن حجم بعضها المتوسّط أو الكبير مناسب لحفظ الحاجيات والمستلزمات بالمنزل التي تكون سبباً في الفوضى.

-الخزانات والحاويات وسلال التخزين، كلّها أوعية مناسبة لحفظ الأشياء، من دون جعل الأخير تقضي على ترتيب المكان.

-الأسطح والرفوف، من المهم البعد عن ملء الأسطح والرفوف بالمستلزمات والتحف والأدوات، إذ يجب أن تبدو الأسطح المذكورة مرتبة بطريقة جذّابة، مع توزيع الأغراض عليها بصورة يسهل الوصول إليها، لا سيّما الأغراض اليوميّة، من دون جعل المشهد فوضوياً.