أسعار السجائر تشهد صعود 6 أنواع وتراجع 3 وثبات نوع واحد

أرشيفية
أرشيفية

اعتمد مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني لائحة أسعار جديدة السجائر، والتي شهدت ارتفاع أسعار 6 أنواع سجائر، بالإضافة إلي تراجع أسعار 3 منتجات، وثبات سعر نوع واحد.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم أن الأسعار الجديدة جاءت كالآتي سعر البيع للمستهلك للسجائر بوكس يرتفع من 10 إلى 11.50 جنيه، وكليوباترا كينج سايز 18.50 جنيه، وكليوباترا سوفت كوين 19 جنيها، وبوسطن/بلمونت 19.50 جنيه، وكيلوباترا بوكس 20 جنيها، وكليوباترا سوبر 21 جنيها، ومونديال 21 جنيها، ومونديال سويتش 24 جنيها، وكليوباترا بلاك 24 جنيها، وماتسيان سوبر 24 جنيها.

وأوضح هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية إيسترن كومباني، في تصريح خاص أن ارتفاع الأسعار جاءت لمواجهة الزيادة الكبيرة في التكاليف من أسعار الشحن والتي قفزت بدرجة جنونية، وبعض المدخلات الأخرى والتي فاقت قدرتنا علي امتصاصها.

وأضاف، أن الشركة تسعي علي قدر الإمكان إلى المحافظة على الأسعار وعدم الضغط على المستهلكين، لكن أحياناً تكون هناك حاجة شديدة لمثل هذه الزيادات والتي تعتبر بسيطة مقارنة بالزيادات الفعلية في التكاليف.

ويشار إلي أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 2.92 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.538 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 8.53 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.16 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.